` `

ديلور لم يقل إنّه سيعود الجزائر مشيًا في حال دعوته لتمثيل المنتخب الجزائري

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
24 ديسمبر 2021
ديلور لم يقل إنّه سيعود الجزائر مشيًا في حال دعوته لتمثيل المنتخب الجزائري
طلب ديلور إعفاءه من اللعب مع الجزائر لمدة سنة (فيسبوك)

الادعاء

أندي ديلور لصحيفة إلكترونية فرنسية "سآتي مشيًا على الأقدام من فرنسا إلى الجزائر إذا وصلني استدعاء لتمثيل المنتخب الجزائري من جديد".

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، تصريحًا منسوبًا للاعب الدولي الجزائري أندي ديلور يقول فيه لصحيفة إلكترونية فرنسية "سآتي مشيًا على الأقدام من فرنسا إلى الجزائر إذا وصلني استدعاء لتمثيل المنتخب الجزائري من جديد".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم ينشر أي موقع إخباري فرنسي تصريحًا للاعب الدولي الجزائري أندي ديلور، حول عودته إلى بلاده مشيًا في حالة دعوته للالتحاق بالمنتخب. كما لم ينقله أي مصدر إعلامي فرنسي أو جزائري موثوق.

وبحث "مسبار" في حسابات ديلور على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يعثر فيها على أي لقاءات صحفية حديثة، يتحدث فيها عن رغبته في العودة للالتحاق بالمنتخب الجزائري.

ويأتي تداول الادعاء قبل ساعات من إعلان المدرب جمال بلماضي عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقرر إجراؤها في الكاميرون، بداية من يوم 9 يناير/كانون الثاني المقبل.

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ بلماضي، كشف في أكتوبر/تشرين الأول الفائت أنّ لاعب نيس الفرنسي، أندي ديلور، طلب إعفاءه من اللعب مع المنتخب الجزائري لسنة كاملة بهدف التركيز على اللعب مع ناديه.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

تصريح مخُتلق ولم يتحدث ماكرون عن فوز الجزائر على تونس في كأس العرب

الصورة مفبركة وليست للاعب حنبعل المجبري يمازح حسين بن عيادة بخنقه

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة