` `

لم يُدلِ صلاح بتصريح عن الرئيس السيسي لبي بي سي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 فبراير 2022
لم يُدلِ صلاح بتصريح عن الرئيس السيسي لبي بي سي
التصريح المنسوب لمحمد صلاح مُختلق (Getty)

الادعاء

محمد صلاح لبي بي سي الإنجليزية: أهدافي جميلة ولكن أهداف رئيس بلدي أجمل وأجمل.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لكابتن المنتخب المصري ولاعب فريق ليفربول، محمد صلاح، ادّعت أنّه أدلى به لشبكة بي بي سي الإنجليزية، يقول فيه "أهدافي جميلة ولكن أهداف رئيس بلدي أجمل وأجمل".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لمحمد صلاح مُختلق ولا أساس له، ولم يصدر عنه أيّ حديث في هذا الخصوص، كما لم تنشره شبكة بي بي سي الإنجليزية، أو أيّ مصادر رياضيّة موثوقة.

وآخر تصريحات نشرتها بي بي سي عن صلاح، كانت يوم 22 يناير/كانون الثاني الفائت، عقب مباراة منتخبي مصر والمغرب في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وقال فيها صلاح "يجب أن تبقى أقدامنا على الأرض لأننا لا نستطيع التفكير كثيرًا في المستقبل". وأضاف "يجب أن نستعد للمباراة الكبيرة ضد الكاميرون وألّا نبدأ في الأحلام بشأن النهائي قبل نصف النهائي".

وأكمل صلاح "أعتقد أنّنا لعبنا مباراة جيدة ضد فريق مغربي جيد للغاية. زملائي في الفريق يفعلون ما هو ضروري في كل مباراة، ويبذلون قصارى جهدهم للذهاب إلى أبعد مدى ممكن. وخوض مباراتين متتاليتين مع وقت إضافي ليس بالأمر السهل، لكن يمكنني أن أخبركم أنّنا في حالة جيدة ونخوض بطولة جيدة للغاية".

صورة متعلقة توضيحية

وجاء التصريح المتداول بعد فوز المنتخب المصري على نظيره المغربي، في المباراة التي انتهت بفوز مصر بهدفين مقابل هدف، وسجّل محمد صلاح هدف التعادل وصنع هدف الفوز، لتتأهل مصر لمواجهة المنتخب الكاميروني في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يُعيَّن الحكم ماريو إسكوبار لإدارة مبارة مصر والكاميرون

الصورة ليست لاحتفال لاعبي المنتخب المصري بالنتائج السلبية لفحوص كورونا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة