` `

الصورة ليست لمدينة ملاهي في اليابان أُغلقت بسبب حدوث حالات وفاة غامضة

محمد العتر محمد العتر
ترفيه
13 فبراير 2022
الصورة ليست لمدينة ملاهي في اليابان أُغلقت بسبب حدوث حالات وفاة غامضة
الصورة من مدينة ملاهي نارا دريم لاند اليابانية قبل هدمها (فيسبوك)

الادعاء

صورة لمدينة ملاهي تاكاكانونوما في اليابان والتي افتُتحت عام 1973، وبعد وقتٍ قصير بدأت حوادث غريبة تحصد أرواح الناس في هذه الملاهي. تم إغلاقها نهائيًا عام 1999 بسبب الوفيات غير المبررة، وأصبح المكان مهجورًا. وحذفت اليابان مدينة الملاهي تلك من الخرائط لأسباب غير معروفة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورةً ادّعت أنّها لمدينة ملاهي في اليابان تُسمى تاكاكانونوما، وأنّها افتُتحت في عام 1973. وبعد وقتٍ قصير بدأت حوادث غريبة تحصد أرواح الناس في الملاهي، ليتم إغلاقها نهائيًا عام 1999 بسبب الوفيات الغامضة وليُصبح المكان مهجورًا. وجاء في القصة المتداولة أنّ اليابان حذفت موقع مدينة الملاهي من الخرائط لأسباب غير معروفة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من القصة المتداولة ووجد أنّها خرافة، إذ تبين عدم وجود مدينة ملاهي في اليابان تُدعى تاكاكانونوما، أو أيّ مدينة ملاهي أُغلقت بسبب حصول حالات وفاة غامضة. وتعود الصورة لمدينة ملاهي في اليابان تُسمى نارا دريم لاند، تم افتتاحها في يوليو/تموز عام 1961، وأُغلقت نهائيًا في عام 2006، بسبب انخفاض أعداد الزائرين، وتُركت مهجورة حتى هدمتها السلطات تمامًا خلال الفترة ما بين عامي 2016 و2017.

صورة متعلقة توضيحية

وتنتشر صورٌ أخرى من مدينة الملاهي بعد إغلاقها، يبدو فيها “مسار الأفعوان” نفسه الظاهر في الصورة المتداولة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

كما تظهر لعبة مسار الأفعوان، في مقطع فيديو مُصوّر لمدينة الملاهي قبل إغلاقها.

صورة متعلقة توضيحية

والتقط المصور الأسترالي شين تومس، عدة صورٍ لمدينة ملاهي نارا دريم لاند قبل هدمها، ضمّها في كتابه "هايكيو: أطلال اليابان الحديثة"، الصادر عام 2017. 

صورة متعلقة توضيحية

وأُغلقت مدينة ملاهي نارا دريم لاند في أغسطس/آب 2006، بسبب انخفاض أعداد الزوار، خاصة بعد افتتاح مدينة ملاهي ديزني لاند في اليابان عام 1983، وافتتاح مدينة ديزني سي إلى جوار ديزني لاند، عام 2001. وفي العام نفسه افتُتحت مدينة ملاهي يونيفرسال ستوديوز. أدى ذلك إلى انخفاض أعداد زائري مدينة نارا دريم لاند بشكل كبير، ليتم إغلاقها، ثم هدمها وتفكيكها ما بين عامي 2016 و2017.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست لمقعد خشبي اعتمدته اليابان في مدارسها

فيديو قديم وليس لانفجار بركان ساكوراجيما في اليابان حديثًا

تصنيف الخبر

خرافة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة