` `

باريس سان جيرمان لم يُعلن عن تجديد عقد مبابي حتى 2026

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 أبريل 2022
باريس سان جيرمان لم يُعلن عن تجديد عقد مبابي حتى 2026
لم ينشر الموقع الرسمي للنادي الخبر (Getty)

الادعاء

باريس سان جيرمان يعلن عن تجديد عقد لاعبه الفرنسي كيليان مبابي، إلى عام 2026.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن نادي باريس سان جيرمان أعلن عن تجديد عقد لاعبه الفرنسي كيليان مبابي، إلى عام 2026.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن نادي باريس سان جيرمان عن تجديد عقد لاعبه كيليان مبابي حتى عام 2026، ولم ينشر الموقع الرسمي للنادي أو حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر. كما لم يُعلن مبابي عن تجديد عقده مع النادي الفرنسي حتى الآن.

وآخر ما نُشر عن مبابي على الحسابات الرسمية لنادي باريس، كان يوم أمس الجمعة 1مارس/آذار، عن تسلم اللاعب جائزة أفضل لاعب في الفريق خلال شهر فبراير/شباط الفائت.

ويأتي تداول الادعاء مع قرب انتهاء عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في الصيف المُقبل، ووسط أنباء إعلامية عن رفض المهاجم الفرنسي حتى الآن، كل عروض التجديد مع الفريق الباريسي. كما ربطت العديد من الصحف الرياضية الموثوقة عن احتمالية انتقال اللاعب إلى فريق ريال مدريد الإسباني، في فترة الانتقالات المُقبلة.

يُذكر أن البعض نشر الخبر المتداول بطريقة ساخرة، تزامنًا مع كذبة إبريل، وهي تقليد سنوي في بعض دول العالم يتداول فيه الناس أخبارًا غير صحيحة من أجل السخرية، قبل أن يكتشف ضحاياها حقيقتها.

اقرأ/ي أيضًا:

كذبة إبريل ولم يستقل رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم من منصبه

الفيفا لم تنشر تغريدة يطالب فيها الجزائريين الاهتمامَ ببناء بلدهم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة