` `

بكاري غاساما ليس حكم مباراة إياب الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

خلود رضا خلود رضا
رياضة
18 أبريل 2022
بكاري غاساما ليس حكم مباراة إياب الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا
القرارات التحكيمية لبكاري غاساما أثارت الجدل في عدة مناسبات (Getty)

الادعاء

عاجل: بكاري غاساما حكمًا لمباراة الأهلي والرجاء القادمة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، منذ ساعات، خبرًا مفاده أنّ الحكم الغامبي بكاري غاساما سيكون حكمًا للمباراة القادمة بين فريقي الأهلي المصري والرجاء المغربي، في 23 إبريل/نيسان 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه زائف، إذ لم يتم الإعلان عن بكاري غاساما حكمًا للمباراة المقبلة بين الأهلي والرجاء، وإنما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عن طاقم تحكيم للمباراة بقيادة الحكم السنغالي ماجيت نداي.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة إياب ربع النهائي بين الأهلي والرجاء

وفي 23 إبريل الجاري، ستُقام مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الأهلي المصري والرجاء المغربي. وفاز الأهلي في مباراة الذهاب، في 16 إبريل الجاري، بهدفين مقابل هدف.

وأعلن الكاف أنّ المباراة ستكون بقيادة ماجيت نداي، يُساعده حكمان هما ماليك سامبا ونوح بانجورا، مع عيسى سي كحكم رابع. فيما سيكون جاني سيكازوي مسؤولًا عن تقنية VAR ويعاونه إلفيس نجويجي.

غاساما والنادي الأهلي

ارتبط اسم الحكم الغامبي بكاري غاساما مع الفريق الأهلي المصري بقرارات تحكيمية أثارت الجدل، أبرزها في مباراة نهائي أبطال أفريقيا عام 2017، عندما اعترض لاعبو الأهلي على قرارات غاساما.

جدل مستمر بسبب تحكيم بكاري غاساما

وأثارت القرارات التحكيمية لغاساما خلال مباراة منتخبي الجزائري والكاميرون في 29 مارس/آذار الفائت، في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، جدلًا مستمرًا إلى الآن، إذ أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقديم طعن ضد قرارات غاساما للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وأُحيل الطعن إلى لجنة الانضباط للنظر والحكم فيه في 21 إبريل الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

كولينا لم يتهم غاساما بالفشل ولم يدعُ إلى إقصاء الكاميرون من المونديال

الفيديو ليس لاعتداء الجمهور السوداني على الحكم الغامبي بكاري غاساما

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة