` `

لم يُعلن رسميًا عن إعادة مباراة مصر والسنغال في قطر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
21 أبريل 2022
لم يُعلن رسميًا عن إعادة مباراة مصر والسنغال في قطر
لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الخبر (Getty)

الادعاء

رسميًّا: إعادة مباراة مصر والسنغال في قطر ودون جمهور.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 20 إبريل/نيسان، خبرًا مفاده الإعلان عن إعادة مباراة الإياب بين المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر. وأضافت بعض المنشورات أنّ مباراة الإعادة ستُلعب في دولة قطر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إعادة مباراة مصر والسنغال، كما لم يُعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن الخبر.

نفي الاتحاد المصري

ونفى مصدر مسؤول في اتحاد الكرة المصري لمواقع مصرية، الأنباء التي ترددت حول إعادة مباراة مصر والسنغال في المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022 في قطر.

وقال المصدر “غير صحيح ما يُتداول عن اقتراب إصدار قرار بإعادة مباراة مصر والسنغال في قطر”، مؤكدًا أنه "لم يصل إلى الاتحاد المصري لكرة القدم أي تأكيدات بصورة رسمية أو ودية من قبل مسؤولي الاتحاد الأفريقي أو الفيفا بشأن هذا الأمر".

وأضاف "ما لدينا من معلومات، وفقًا لبعض الاتصالات الودية بين مسؤولي الكاف والفيفا، أنّ المباراة لن تُعاد ولكن ستتم مُعاقبة الجانب السنغالي، سواء بنقل مبارياته خارج ملعبه، أو اللعب على أرضه من غير جماهير".

صورة متعلقة توضيحية

مسؤول سابق في الكاف يوضح الخبر

وصرح عبدالمنعم شطة، مسؤول سابق في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، أنّ مباراة مصر والسنغال لن تُعاد. وقال شطة إنّ إعادة المباراة أمر مستحيل وإنّ تقرير حكم المباراة هو الوحيد الذي يمكن من خلاله إعادة المباراة، مُشيرًا إلى أنّ الفيفا اعتمد تقرير الحكم ونتيجة اللقاء.

الطعن المقدّم من مصر

وقدّم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى رسمية أمام الاتحادين الأفريقي والدولي، لإعادة مباراة منتخب مصر أمام السنغال، نظرًا لتجاوزات الجماهير السنغالية التي أثّرت سلبًا على لاعبي المنتخب المصري، خلال مباراة الإياب في السنغال يوم 29 مارس/آذار الفائت، وانتهت بفوز السنغال بضربات الجزاء الترجيحية، لتتأهل بذلك إلى مونديال قطر. وأُحيل الطعن للجنة الانضباط للنظر والحكم فيه اليوم الخميس 21 إبريل.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يعتذر الحكم الجزائري مهدي عبيد لجماهير الرجاء بعد مباراة الأهلي

صور إنفانتينو في القاهرة قديمة وليست لحضوره مؤتمر الفساد الرياضي الأفريقي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة