` `

نادي الزمالك لم يشكر ليفربول لاحتفاله بالفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي مع مؤمن زكريا

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
رياضة
18 مايو 2022
نادي الزمالك لم يشكر ليفربول لاحتفاله بالفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي مع مؤمن زكريا
نفى مسؤول المركز الإعلامي في نادي الزمالك أحمد مخلوف الخبر لمسبار (فيسبوك)

الادعاء

نادي الزمالك يُرسل خطابًا لنادي ليفربول يوجّه من خلاله الشكر للنادي واللاعب محمد صلاح ولاعبي الفريق، على اللفتة الإنسانية بمشاركتهم اللاعب السابق في النادي ومنتخب مصر مؤمن زكريا، في الاحتفال بالفوز بكأس الاتحاد الانجليزي. 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، منشورًا يتضمّن بيانًا ادّعت أنّه صادر عن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، يشكر فيه نادي ليفربول الإنجليزي واللاعب محمد صلاح، على اللفتة التي قام بها لاعبو الفريق خلال احتفالهم بالفوز ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مؤخرًا مع اللاعب المصري مؤمن زكريا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ مجلس إدارة نادي الزمالك، التي يرأسها مرتضى منصور، لم توجّه أي رسالة إلى نادي ليفربول، إنّما نادي الأهلي هو من وجّه للنادي الإنجليزي رسالة شكر لإشراك اللاعب مؤمن زكريا بالاحتفالات بالفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

 كما لم يجد “مسبار” الرسالة منشورة في الموقع الرسمي لنادي الزمالك المصري، ولا في أيّ من حسابات النادي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

صورة متعلقة توضيحية

أحمد مخلوف ينفي لـ"مسبار” الخبر المتداول

نفى مسؤول المركز الإعلامي والسوشال ميديا في نادي الزمالك، أحمد مخلوف، الخبر في اتصال هاتفي مع “مسبار”، مؤكّدًا أنّ نادي الزمالك لم يُرسل أي خطاب لنادي ليفربول. 

نادي الأهلي يهنئ ليفربول على الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي

يأتي تداول الادّعاء عقب نشر الموقع الرسمي لنادي الأهلي المصري خبر توجيه النادي رسالة إلى ليفربول يوم 16 مايو/أيار الجاري، مهنئًا إيّاه بفوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي، ويشكره على احتفالهم بالكأس مع لاعب الأهلي ومنتخب مصر مؤمن زكريا.

صورة متعلقة توضيحية

ليفربول يتوّج بكأس الاتحاد ويحتفل مع زكريا

وتُوّج فريق ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب تشيلسي، بضربات الترجيح، على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، مساء السبت 14 مايو الجاري. وظهر اللاعب المصري مؤمن زكريا جالسًا على كرسيٍّ متحرك في غرفة ملابس ليفربول، ويُشارك في احتفالات الفريق باللقب، بعدما دعاه زميله السابق في منتخب مصر محمد صلاح لحضور الاحتفالات.

مرض مؤمن زكريا

يُذكر أنّ مؤمن زكريا يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث وسريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم، ويُفقده سيطرته على العضلات كما يؤثر على جميع الحواس. ولا يمارس مؤمن زكريا كرة القدم منذ عام 2019 بسبب هذا المرض.

اقرأ/ي أيضًا:

 ناصر الخليفي لم يصرح بدعمه لنادي الزمالك

تصريح مُختلق وكلوب لم يهاجم إيتو بسبب محمد صلاح

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة