` `

فيديو مشجعي ليفربول الذين يهتفون لصلاح قبل خسارة فريقهم أمام ريال مدريد وليس بعدها

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
30 مايو 2022
فيديو مشجعي ليفربول الذين يهتفون لصلاح قبل خسارة فريقهم أمام ريال مدريد وليس بعدها
الفيديو مصوّر في 27 مايو الجاري قبل يوم من موعد المباراة النهائية (فيسبوك)

الادعاء

جماهير ليفربول يجوبون شوارع باريس وهم يهتفون باسم محمد صلاح عقب هزيمة فريقهم أمام نادي ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لجماهير نادي ليفربول وهم يجوبون شوارع باريس ويهتفون باسم اللاعب المصري محمد صلاح، بعد خسارة فريقهم أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جرى بتاريخ 28 مايو/أيّار الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ التُقط مقطع الفيديو الذي تهتف فيه جماهير نادي ليفربول باسم محمد صلاح، قبل مباراة نهائي أبطال أوروبا وليس بعدها.

جماهير ليفربول تهتف باسم محمد صلاح

ونُشر الفيديو بتاريخ  27 مايو الجاري، أي قبل يوم واحد من موعد المباراة، ويُصوّر تجمّعًا لمشجعي نادي ليفربول في باريس وهم يهتفون باسم اللاعب المصري محمد صلاح.

صورة متعلقة توضيحية

ومن خلال التدقيق في عناصر مقطع الفيديو المتداول، يتبيّن أنه التُقِط بالفعل في العاصمة الفرنسية باريس، أمام الملهى الليلي غينيس تافيرن (Guinness Tavern)، في منطقة إيل دي فرانس. ويظهر شعار الملهى في خلفية مكان احتشاد الجماهير.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

كما نُشرت العديد من مقاطع الفيديو من مكان تجمع جماهير ليفربول نفسه، قبل يوم واحد من موعد المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 2022 

يأتي تداول الادّعاء عقب تتويج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لعام 2022، إثر فوزه على نادي ليفربول الإنجليزي بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية التي نُظّمت في ملعب دو فرانس قرب باريس، يوم السبت 28 مايو.

يُذكر أنّ ريال مدريد فاز في دوري أبطال أوروبا، 14 مرة منذ انطلاق الدوري تاريخيًا. وفاز في أوّل خمس نسخ من البطولة، من عام 1956 حتى 1960، ثمّ بعد ستّ سنوات فاز بلقبه الساس عام 1966.

اقرأ/ي أيضًا:

شائعات رافقت نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول

عصام الشوالي لن يعلق على نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة