` `

الفيديو لشاب باكستاني أضرم النار في نفسه وليس مصريًا أو أردنيًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
13 يونيو 2022
الفيديو لشاب باكستاني أضرم النار في نفسه وليس مصريًا أو أردنيًا
الفيديو لشاب باكستاني أحرق نفسه (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لشاب يصوّر بثًّا مباشرًا أثناء إضرامه النار في نفسه في الأردن، أو في مدينة الزقازيق في مصر، وذلك بسبب إدمانه على المخدرات.

تحذير: يتضمن مقطع الفيديو مشاهد قاسية.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لشاب يصوّر بثًّا مباشرًا أثناء إضرامه النار في نفسه في الأردن، بسبب إدمانه على المخدرات. وقال بعض ناشري الادعاء إنّ مقطع الفيديو التُقط في مدينة الزقازيق في مصر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مُضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ونشرته وسائل إعلام باكستانية بتاريخ 18 مارس/آذار عام 2021، على أنّه لشاب في حي لياقات أباد في مدينة كراتشي، سكب مادة البنزين وأضرم النار في نفسه، وذلك بسبب خلافات أسرية.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

الأمن الأردني ينفي حادثة الانتحار

قال الأمن العام الأردني عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، اليوم الاثنين 13 يونيو/حزيران 2022، إنّ مقطع الفيديو المتداول على أنّه لانتحار شاب بإضرام النار في نفسه ليس من الأردن، دون أن يذكر إنْ حصلت مؤخرًا حالة انتحار في البلاد أم لا، كما لم يعثر "مسبار" على أنباء تُفيد بذلك.

صورة متعلقة توضيحية

انتحار شاب في مصر 

 ذكرت وسائل إعلام مصرية الأحد 12 يونيو الجاري، أنّ شابًّا عشرينيًّا ألقى بنفسه في مياه ترعة بحر مويس في منطقة الزقازيق، وتم انتشال جثته ونقلها إلى مشرحة مستشفى الزقازيق العام لكشف ملابسات الحادثة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لإيراني أحرق نفسه احتجاجًا على ارتفاع الأسعار حديثًا

الفيديو ليس لوزير الإسكان المنغولي وهو يحرق نفسه

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة