` `

الفيفا لم تصنف الوداد المغربي كأفضل فريق آخر سبع سنوات

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
30 يوليو 2022
الفيفا لم تصنف الوداد المغربي كأفضل فريق آخر سبع سنوات
لم ينشر الموقع الرسمي للفيفا الخبر (Getty)

الادعاء

رسميًا: الفيفا تصنف الوداد الرياضي كأفضل وأقوى فريق في آخر سبع سنوات.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، صنّف فريق الوداد البيضاوي المغربي لكرة القدم رسميًا، كأفضل وأقوى فريق في السبع سنوات الأخيرة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ لم يصنّف الاتحاد الدولي لكرة القدم فريق الوداد المغربي كأفضل وأقوى فريق في السنوات السبع الأخيرة، ولم ينشر الموقع الرسمي للفيفا الخبر، وآخر ما نشره الموقع كانت أخبار وتقارير عادية عن النادي المغربي خلال الفترة السابقة. كما لم ينشر أيّ مصدر رياضي موثوق الادّعاء.

صورة متعلقة توضيحية

ونشر الحساب الرسمي للفيفا على موقع تويتر، الخاص ببطولة كأس العالم، تغريدة يوم 29 يونيو/حزيران الفائت، هنأ فيها نادي الوداد المغربي بعد تتويجه بلقب البطولة الاحترافية المغربية للمرة الثانية على التوالي.

ألقاب الوداد البيضاوي عام 2022

يأتي تداول الادّعاء بعد إحراز نادي الوداد المغربي هذا الموسم، درع الدوري الوطني المغربي، وفوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا في 30 مايو/أيّار الفائت عقب انتصاره على نادي الأهلي المصري. كما وصل الوداد البيضاوي إلى المباراة النهائية لكأس العرش المغربي التي جرت يوم 28 يوليو/تموز الفائت، وخسر فيها أمام نادي نهضة بركان.

الكاف يختار الوداد كأفضل فريق في أفريقيا 

وحصل الوداد البيضاوي المغربي على جائزة أفضل فريق في قارة أفريقيا، خلال حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2022، الذي نظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في مدينة الدار البيضاء المغربية يوم 21 يوليو الجاري، بعد فوزه بدوري أبطال أفريقيا 2022.

اقرأ/ي أيضًا

صحيفة ليكيب الفرنسية لم تصنّف الوداد المغربي كأفضل نادٍ عربي

ماركا الإسبانية لم تختر قناة الرياضية المغربية الثالثة الأفضل في أفريقيا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة