` `

رئيس الفيفا لم يرشح منتخبات من بينها المغرب للفوز بكأس العالم

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
11 أغسطس 2022
رئيس الفيفا لم يرشح منتخبات من بينها المغرب للفوز بكأس العالم
لم ينشر الموقع الرسمي للفيفا أي أخبار بهذا الخصوص (Getty)

الادعاء

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، يرشح خمسة منتخبات للفوز بكأس العالم، من بينها المنتخب المغربي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، رشح خمسة منتخبات للتتويج بكأس العالم 2022 في قطر، من بينها المنتخب الأرجنتيني، الفرنسي والبرازيل والبرتغالي، بالإضافة إلى المنتخب المغربي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنّه زائف. إذ لم يرشح رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، منتخبات للفوز بكأس العالم 2022 في قطر، من بينها المغرب، ولم ينشر الموقع الرسمي للفيفا أيّ أخبار بهذا الخصوص، كما لم ينشره أيّ مصدر رياضي موثوق.

تصنيف الفيفا للمنتخبات

ويصدر الفيفا على مدار كل عام أو عدة أشهر، تصنيف أقوى المنتخبات الموجودة حاليًا على مستوى العالم، وفي آخر تصنيف نشره في يونيو/حزيران الفائت، احتلت منتخبات البرازيل وبلجيكا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا، المراكز الأولى في التصنيف.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

فيما احتل المنتخب المغربي الترتيب رقم 22 في القائمة على مستوى العالم، وجاء في المركز الثاني على مستوى قارة أفريقيا، خلف منتخب السنغال.

صورة متعلقة توضيحية

مجموعة المغرب في كأس العالم

يُذكر أن قرعة دور المجموعات، لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، أسفرت عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

يُذكر أنّه انتشر ادعاء سابق في ديسمبر/كانون الأول عام 2021، عن ترشيح الفيفا أربعة منتخبات للفوز بكأس الـعالم 2022، من بينها المنتخب الجزائري. ونشر "مسبار" تحققًا حينها، يوضح حقيقة الخبر.

اقرأ/ي أيضًا:

تصريحات زائفة منسوبة لمدرب بلجيكا عن المنتخب المغربي

ماني لم يصرح أنه سيشجع المغرب حال خروج السنغال المبكر من كأس العالم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة