` `

فيديو خروج النائب الجبوري بين مؤيديه قديم وليس عقب التسريبات الأخيرة عنه

محمد سليمان محمد سليمان
سياسة
29 أغسطس 2022
فيديو خروج النائب الجبوري بين مؤيديه قديم وليس عقب التسريبات الأخيرة عنه
الفيديو يعود إلى أكتوبر عام 2021 (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر استقبال مؤيدي النائب أحمد الجبوري، بعد آخر تسريبات منسوبة إليه.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنه لخروج أنصار النائب العراقي أحمد الجبوري، تأييدًا له، بعد تسريبات تتعلق بشبهات فساد حوله، وأخرى تتعلق بتأدية وزير الصناعة العراقي القسم أمامه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم، ويعود لاحتفالات بفوز الجبوري في الانتخابات النيابية العراقية في أكتوبر/تشرين الأول 2021.، ونُشر حينها في حسابه الموثق على موقع فيسبوك.

صورة متعلقة توضيحية

الانتخابات النيابية العراقية 2021

أُجريت الانتخابات النيابية العراقية في أكتوبر 2021، وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، عن النتائج النهائية للانتخابات، وفاز خلالها رئيس حزب الجماهير الوطنية النائب أحمد الجبوري.

صورة متعلقة توضيحية

تسريب صالح الجبوري

وجاء تداول الادعاء، عقب تسريب مقطع فيديو لوزير الصناعة العراقي صالح الجبوري، وهو يؤدي القسم واضعًا يده على المصحف، ويقسم أنه بعد أن يباشر مهامه كوزير للصناعة سيكون ولاؤه المطلق لرئيس حزبه، النائب أحمد الجبوري (أبو مازن)، وأنه سيتبع توجيهات الأخير حرفيًا في إدارة الوزارة، إلى جانب تسريبات أخرى تتعلق بشبهات فساد حول النائب العراقي أحمد الجبوري.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست للقبض على أحد عناصر داعش في العراق حديثًا

الصورة مفبركة ولم يحمل الغنوشي علم داعش إلى جانب العلم المصري

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة