` `

الصورة لقط وُجد في حاوية شحن وصلت ألمانيا قادمة من تونس وليس من سورية

هيثم جودية هيثم جودية
سفر
31 أغسطس 2022
الصورة لقط وُجد في حاوية شحن وصلت ألمانيا قادمة من تونس وليس من سورية
قطة من تونس تصل إلى ألمانيا وحدها بواسطة شاحنة (فيسبوك)

الادعاء

صورة قط وصل إلى ألمانيا قادمًا من سورية داخل شاحنة، بعد رحلة دامت خمسة أيام قطع خلالها 2000 كيلومترًا عبر إيطاليا و سويسرا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة قط ادّعت أنّه وصل إلى ألمانيا قادمًا من سورية داخل شاحنة، بعد رحلة استغرقت خمسة أيام، قطع خلالها 2000 كيلومتر عبر إيطاليا وسويسرا.

وعُثر على القط عندما سمع عمّال المصنع الذي وصلت إليه الشاحنة صوتًا غريبًا داخلها، فاتصلوا بالشرطة التي أنقذته وعرضته على طبيب بيطري، قدّم له الإسعافات الأولية وثمّ نُقل إلى المستشفى.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة لقطة عُثر عليها في حاوية شحن وصلت ألمانيا قادمة من تونس وليس من سورية.

وذكرت الشرطة الألمانية أنّ قطة تونسية انتهى بها المطاف في 17 أغسطس/آب 2020 في ألمانيا، بعد أن علِقت داخل حاوية شحن، في رحلة استثنائية نقلتها عبر البحر الأبيض المتوسط.

صورة متعلقة توضيحية

قطة من تونس تصل إلى ألمانيا وحدها داخل حاوية شحن 

وعبرت القطة البحر واليابسة لينتهي بها المطاف في شركة ألمانية، حيث اتصل موظفون بالشرطة بعد سماع ضوضاء داخل الحاوية. وعثرت الشرطة على القطة ووضعوها في صندوق مُخصص للنقل، ثمّ أشرفت طبيبة بيطرية على الاعتناء بها.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

فيديو تزامن إقلاع طائرة وهبوط أخرى من معرض طيران وليس إجراء بسبب ازدحام مطار مانشستر

الصورة ليست لمعمرة تركية توفيت عن عمر يناهز 180 عامًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة