` `

ناصر الخليفي لم يعلن عن بروتوكول تعاون بين الأهلي المصري وباريس سان جيرمان

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
7 سبتمبر 2022
ناصر الخليفي لم يعلن عن بروتوكول تعاون بين الأهلي المصري وباريس سان جيرمان
لم ينشر الموقع الرسمي لنادي باريس سان جيرمان الخبر (Getty)

الادعاء

ناصر الخليفي يُعلن عن بروتوكول تعاون بين الأهلي المصري وباريس سان جيرمان.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرجل الأعمال القطري ورئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، مفاده أنّ باريس سان جيرمان سينقل كل خبراته وإمكانياته لنادي الأهلي المصري لعلاج وتأهيل لاعبي الفريق، الذين يتعرضون للإصابات، وأنّه سيقدم المشورة والدعم متى يطلب الفريق ذلك.

وجاء في التصريح المتداول أنّ أهم أهداف هذا التعاون، هو عمل بروتوكول كامل، إضافة إلى رعاية الخطوط الجوية القطرية من أجل “استعادة الأهلي لعرش أفريقيا”.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، عن توقيع بروتوكول تعاون بين ناديه والأهلي المصري. كما لم ينشر النادي الفرنسي على موقعه الرسمي أو على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أيّ خبر بهذا الخصوص، كما لم تُنشر التصريحات المنسوبة للخليفي في أيّ وسائل إعلام ذات صدقيّة.

آخر تصريحات أدلى بها ناصر الخليفي

وكانت آخر تصريحات أدلى بها ناصر الخليفي، يوم الخامس من سبتمبر/أيلول الجاري، خلال ندوة بعنوان "فوتبول تالكس"، تحدّث فيها عن الأزمات التي تلاحق عالم كرة القدم، منتقدًا بعض الأندية التي قال إنّها تفتقد إلى التوازن المالي، دون أن يذكر أسماءها.

وقال الخليفي إنّ “بعض الأندية بلغت ديونها 1.8 مليار يورو، هذا ليس جيدًا بالمرة، الحمد لله أنّ ما نقوم به في فريقنا والمجهودات التي نبذلها، جعلتنا نتخلص من كل الديون إلى حدّ الآن. أزمة كورونا أثرت في كل الأندية، لقد خسرنا بدورنا أمولًا، ولكن هذا لا يفسر كل شيء، بعض الأندية لها ديون ثقيلة، وهذا خطر على كرة القدم". 

وأضاف "بعض الرؤساء في الأندية تخلّوا عن مناصبهم، وخلّفوا وراءهم الديون، التي تتراكم بشكل تدريجي..، علينا أن نضع قوانين تحمي الأندية من هذا الخطر المحدق الذي بات يهددها".

صورة متعلقة توضيحية

لم يصرح الخليفي بأنّ الخطوط القطرية تقدمت بعقد رعاية للأهلي

وتحقّق "مسبار" من تصريح آخر نُسب لناصر الخليفي في شهر أغسطس/آب الفائت، عن تقديم شركة الخطوط الجوية القطرية عرضًا لرعاية نادي الأهلي المصري. وتبيّن أيضًا أنّه لم يدلِ بأيّ تصريحات بهذا الخصوص.

من هو ناصر الخليفي؟ 

ناصر الخليفي هو رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ويشغل أيضًا منصب المدير العام لشبكة قنوات بي إن سبورت، ورئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش. ولا يتولى الخليفي أيّ منصب في شركة الخطوط الجوية القطرية.

اقرأ/ي أيضًا

صورة أعلام فلسطين التي رفعتها جماهير نادي سلتيك قديمة وليست قُبيل مواجهة ريال مدريد

رئيس الاتحاد القطري لم يُصرّح بأنّهم أرادوا الأهلي لخوض مباراة سوبر لوسيل وليس الزمالك

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة