` `

صورة بيانيتش وهو يدخن الشيشة قديمة وليست بعد انضمامه للشارقة الإماراتي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
8 سبتمبر 2022
صورة بيانيتش وهو يدخن الشيشة قديمة وليست بعد انضمامه للشارقة الإماراتي
نُشرت الصورة في نوفمبر 2021 (تويتر)

الادعاء

صورة للاعب ميراليم بيانيتش وهو يدخن "الشيشة" بعد انضمامه للشارقة الإماراتي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الأربعاء السابع من سبتمبر/أيلول، صورة للاعب كرة القدم البوسني ميراليم بيانيتش، وهو يدخن "الشيشة"، وادّعت أنّها جاءت بعد انضمامه إلى نادي الشارقة الإماراتي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست بعد انضمام بيانيتش إلى نادي الشارقة الإماراتي، إذ نُشرت في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2021، وذكرت وسائل إعلامية أنّها التُقطت لبيانيتش وهو يدخن الشيشة قبل مباراة منتخب البوسنة والهرسك أمام فنلندا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 حنيها.

صورة متعلقة توضيحية

وأشارت بعض المصادر أنّ بيانيتش طُرد من المنتخب لأسباب انضباطية، بعد تداول الصورة آنذاك، فيما نقلت مصادر عن بيانيتش، قوله إنّ الصورة أقدم من ذلك التاريخ.

صورة متعلقة توضيحية

نادي الشارقة يعلن انضمام بيانيتش

أعلن نادي الشارقة الإماراتي لكرة القدم، أمس الأربعاء السابع من سبتمبر/أيلول، تعاقده مع البوسني ميراليم بيانيتش، قادمًا من برشلونة الإسباني. 

وقال نادي الشارقة في حسابه الرسمي على موقع تويتر "نرحب بانضمام الدولي البوسني ميراليم بيانيتش (32 عامًا) إلى صفوف فريقنا، قادمًا من نادي برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد لموسمين مع أفضلية التمديد".

من هو ميراليم بيانيتش؟

ميراليم بيانيتش هو لاعب كرة قدم بوسني يلعب في مركز الوسط مع نادي الشارقة الإماراتي حاليًا ومنتخب البوسنة والهرسك لكرة القدم. كما سبق ولعب في نادي برشلونة الإسباني ويوفنتوس وروما الإيطالي وباشكتاش التركي.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو لرفع علم فلسطين خلال مباراة قديمة لسلتيك وليس أمام ريال مدريد

غالتييه لم يسخر من أداء ميسي بالقول إنّه كان يشاهد المباراة مثل ابنه

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة