` `

فيديو إنزال علم الاتحاد الأوروبي في إيطاليا ليس خلال الانتخابات الأخيرة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
سياسة
25 سبتمبر 2022
فيديو إنزال علم الاتحاد الأوروبي في إيطاليا ليس خلال الانتخابات الأخيرة
الفيديو منشور منذ عام 2013 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لصعود متظاهر إلى مقرّ الاتحاد الأوروبي في روما، وتمزيق علم الاتحاد واستبداله بالعلم الإيطالي خلال الانتخابات الإيطالية الجارية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو، قال متدالوه إنّه لمتظاهر إيطالي صعد حديثًا إلى أعلى مقرّ الاتحاد الأوروبي في روما، ومزق علم الاتحاد خلال مظاهرات جرت أمام المقر، واستبدله بالعلم الإيطالي، بالتزامن مع الانتخابات العامة التي تجري في إيطاليا حاليًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من مقطع الفيديو وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّه يعود إلى ديسمبر/كانون الأول عام 2013، خلال احتجاجات في روما بقيادة الحركة الجماهيرية، أمام مقر الاتحاد الأوروبي.

صورة متعلقة توضيحية

وذكرت وسائل إعلام إيطالية حينها، أنّ اشتباكات جرت أمام مقرّ الاتحاد الأوروبي في روما، أسفرت عن وقوع جرحى. كما ألقت قوات الشرطة القبض على المتظاهر الذي صعد إلى أعلى مبنى الاتحاد الأوروبي وأزال علم الاتحاد.

صورة متعلقة توضيحية

الانتخابات الإيطالية المبكرة

وجاء تداول مقطع الفيديو بعدما فتحت مراكز الاقتراع في إيطاليا، اليوم الأحد الموافق 25 سبتمبر/أيلول الجاري، أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة المبكرة، بعد شهرين من حلّ البرلمان، وانهيار حكومة الوحدة برئاسة ماريو دراغي. ويختار الناخبون 200 نائبًا في مجلس الشيوخ و400 لمجلس النواب.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

فيديو لرئيسة حزب إيطالي وليست رئيسة إيطاليا 

كورونا إيطاليا: شوارع إيطاليا تتحول إلى مستشفيات.. صور مضللة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة