` `

الكاف لم يعلن تعاطي لاعبين من الزمالك المنشطات في مباراة إليكيت التشادي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 أكتوبر 2022
الكاف لم يعلن تعاطي لاعبين من الزمالك المنشطات في مباراة إليكيت التشادي
لم يصدر عن الاتحاد الأفريقي أي بيانات تفيد بذلك (تويتر)

الادعاء

الكاف يعلن أنّ لاعبين في صفوف نادي الزمالك المصري، تعاطيا المنشطات خلال مباراة الفريق أمام إليكيت التشادي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، كشف عن أنّ لاعبين في صفوف نادي الزمالك المصري، تعاطيا المنشطات خلال مباراة الفريق أمام إليكيت التشادي، في منافسات الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه زائف، إذ لم يصدر عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أيّ بيانات تفيد بتعاطي بعض لاعبي الزمالك المصري المنشطات، خلال مباراة الفريق أمام إليكيت التشادي، ولم ينشر أيّ خبر بهذا الخصوص على الموقع الرسمي للكاف أو عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. كذلك لم ينشر الخبر أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

الزمالك يفوز على إليكت ويتأهل إلى دور الـ32

وتأهل فريق الزمالك المصري إلى دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا 2022-2023، عقب تغلبه على إليكت سبورت التشادي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، يوم 25 سبتمبر/أيلول الفائت، في إياب الدور التمهيدي من البطولة. وكان الزمالك قد فاز في مباراة الذهاب على إليكت سبورت بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما يوم 18 سبتمبر.

صورة متعلقة توضيحية

خبر سابق عن خضوع بعض لاعبي الزمالك للكشف عن المنشطات

يُذكر أنه في أغسطس/آب الفائت، ذكر موقع فيلجول الرياضي، أنّ لاعبَين من فريق الزمالك المصري وهما محمد عبد الغني ومحمود الونش، خضعا للكشف  الإجباري عن المنشطات، بعدما أعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تكثيف تواجدها في مباريات الدوري المصري الممتاز، تزامنا مع الجولات الأخيرة في الموسم الأخير. ولا يوجد أخبار حديثة عن تعاطي لاعبين في الزمالك للمنشطات.

صورة متعلقة توضيحية

الفيفا يمنع تعاطي المنشطات المحظورة

يُذكر أنّ الاتحاد الدولي لكرة (فيفا) يمنع تعاطي المنشطات لبعض المواد المحظورة، ويتم إيقاف اللاعب الذي يثبت تعاطيه لهذه المواد وفقًا لقواعد مكافحة المنشطات. ولدى الفيفا واتحادات كرة القدم المحلية والقارية شبكة عالمية لمراقبة ومكافحة المنشطات. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

تصريح مفبرك ولم يهاجم إنفانتينو الأهلي المصري بسبب كثرة الشكاوي المقدمة للفيفا

الصور قديمة وليست عقب تعرّض دراجي لوعكة صحية خلال تعليقه على إحدى المباريات

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة