` `

صورة جماهير يانغ أفريكانز قديمة وليست قبيل المباراة مع الهلال السوداني

خلود رضا خلود رضا
رياضة
8 أكتوبر 2022
صورة جماهير يانغ أفريكانز قديمة وليست قبيل المباراة مع الهلال السوداني
الصورة منشورة منذ يونيو الفائت (فيسبوك)

الادعاء

صورة لتوافد جماهير فريق يانغ أفريكانز التنزاني، على الملعب الذي سيشهد مباراة فريقها مع الهلال السوداني في تنزانيا، اليوم السبت الثامن من أكتوبر/تشرين الأول.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة ادّعت أنّها لتوافد جماهير فريق يانغ أفريكانز التنزاني على الملعب الذي سيشهد مباراة فريقها مع الهلال السوداني في تنزانيا، اليوم السبت الثامن من أكتوبر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وتعود إلى احتفالات جماهير يانغ أفريكانز في العاصمة التنزانية دار السلام، بعد تتويجه ببطولة الدوري المحلي لكرة القدم في يونيو/حزيران الفائت.

صورة متعلقة توضيحية

يانغ أفريكانز بطل الدوري المحلي في تنزانيا عام 2022

وحصد فريق يانغ أفريكانز اللقب الثالث والعشرين من بطولة الدوري المحلي لكرة القدم في تنزانيا، في يونيو الفائت. كما فاز في العام نفسه ببطولتي كأس الرابطة وكأس السوبر (الدرع الخيري).

مباريات الدور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا 

يأتي تداول الادّعاء على خلفية المواجهة التي أقيمت اليوم السبت الثامن من أكتوبر، على ملعب بنجامين مكابا الوطني في دار السلام، بين فريقي الأهلي السوداني ويانغ أفريكانز التنزاني، في ذهاب الدور ال32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكلّ منهما. يُذكر أنّ مباراة الإياب بين الفريقين ستجري يوم 16 أكتوبر الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

توتي لم يُدل بتصريحات عن تعرض برشلونة للظلم التحكيمي في دوري أبطال أوروبا

تصريح مفبرك ولم يهاجم إنفانتينو الأهلي المصري بسبب كثرة الشكاوي المقدمة للفيفا 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة