` `

الصورة مفبركة ومانشستر سيتي لم يوافق على إعارة هالاند إلى نادي أشتون يونايتد

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
21 نوفمبر 2022
الصورة مفبركة ومانشستر سيتي لم يوافق على إعارة هالاند إلى نادي أشتون يونايتد
الصورة مفبركة بهدف السخرية ولم تتم إعارته لنادي أشتون (فيسبوك)

الادعاء

صورة لآرلينغ هالاند مرتديًا قميص أشتون يونايتد، مع خبر مفاده أن نادي مانشستر سيتي وافق على إعارته إلى نادي أشتون خلال مونديال كأس العالم قطر 2022.

 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة للاعب مانشستر سيتي الإنجليزي آرلينغ هالاند بقميص نادي أشتون يونايتد، مرفقة بخبر يفيد بأنّ نادي مانشستر سيتي وافق على إعارة لاعبه هالاند إلى نادي أشتون يونايتد المتواجد في دوري الدرجة السابعة الإنجليزي لمدة 28 يومًا، بعد أن طلب النادي إعارته حتى لا يفقد اللاعب لياقته البدنية خلال فترة توقف المسابقات الرياضة تزامنًا مع مونديال كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه ساخر، إذ إنّ الصورة مفبركة بغرض السخرية، إضافة إلى أنّ نادي مانشستر سيتي لم يعلن عن إعارة لاعبه هالاند إلى نادي أشتون يونايتد. وتعود الصورة الأصلية إلى إعلان اللاعب انضمامه لنادي مانشستر سيتي في 13 يونيو/حزيران الفائت.

نادي مانشستر سيتي يتلقى طلبًا غريبًا من نادي أشتون يونايتد

جاء تداول الادّعاء بعد تلقّي مانشستر سيتي ما وصفته الصحف بالطلب الغريب من أحد أندية الدرجة السابعة في إنجلترا، بعدما طلب فريق أشتون يونايتد الحصول على خدمات المهاجم النرويجي هالاند على سبيل الإعارة خلال فترة كأس العالم.

ونشر نادي أشتون يونايتد بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال خلاله مدير النادي إنه "أمر منطقي، مانشستر سيتي لا يلعب، ونريد المساعدة من خلال الحفاظ على لياقة هالاند، نعتقد أنه سيكون مناسبًا جدًا لنا، وسيشارك في أسلوب فريقنا بشكل جيد”.

صورة متعلقة توضيحية

منتخب النرويج لم يتأهل إلى كأس العالم قطر 2022

ويغيب النرويجي آرلينغ هالاند عن مونديال قطر 2022، بعد تعثر منتخب بلاده النرويج في الوصول إلى نهائيات كأس العالم.

اقرأ/ي أيضًا

المعلق الرياضي يوسف سيف لم يعتزل عقب مباراة قطر والإكوادور

لم تفسخ فيفا تعاقدها مع شركة المشروبات الكحولية الراعية للمونديال 

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة