` `

مايكل بالاك لم يصرّح بأنّ المنتخب الألماني دعم قضية لا تمت للرجال بصلة

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
2 ديسمبر 2022
مايكل بالاك لم يصرّح بأنّ المنتخب الألماني دعم قضية لا تمت للرجال بصلة
لم تنشر أي وسيلة إعلام ذات صدقية التصريح المنسوب لبالاك (Getty)

الادعاء

النجم الألماني مايكل بالاك “كيف نريد الفوز بكأس العالم للرجال ونحن منذ أن بدأت البطولة ندعم قضية لا تمت للرجال بصلة؟".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للنجم الألماني السابق مايكل بالاك، ادّعت أنّه قال فيه "كيف نريد الفوز بكأس العالم للرجال، ونحن منذ أن بدأت البطولة ندعم قضية لا تمت للرجال بِصلة؟"، وذلك في إشارة إلى قضية المثلية الجنسية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنه زائف، إذ لم تنشر وسائل إعلام ذات صدقيّة التصريح، كما أنّه غير منشور في أيّ من حسابات بالاك الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد مايكل بالاك في قناة ميغانتا تي في، تنازل لاعبي المنتخب الألماني عن وضع شارة داعمة للمثليين تحت ضغط الاتحاد الدولي لكرة القدم، واصفًا إياه بقرار مخيب للآمال، وقال “توقعت مزيد من الالتزام”.

صورة متعلقة توضيحية

بالاك ينتقد الاتحاد الألماني

كما انتقد بالاك الاتحاد الالماني لكرة القدم بسبب النتائج السلبية للمنتخب في بطولتي كأس العالم الأخيرتين. مؤكدًا على ضرورة إعادة النظر في كل منصب داخل اتحاد الكرة الألماني، بما في ذلك منصب المدير الفني للمنتخب.

وتابع “لا يتعلق الأمر بهانز فليك شخصيًا، بل بكرة القدم الألمانية وتكوين منتخب يلعب كرة قدم ناجحة ويذهب بعيدًا”.

وأشار بالاك إلى أنّ "ألمانيا فقدت سمعتها كفريق في بطولة كأس العالم"، موضحًا "ينبغي علينا أولًا أن ننال الاحترام مرة أخرى. علينا تدريب اللاعبين، ربما نركز على بعض الأشياء الأخرى في السنوات الأخيرة، ويتعين علينا تصحيحها".

ألمانيا تغادر مونديال قطر 2022

وغادر منتخب ألمانيا كأس العالم قطر 2022 من الدور الأول، رغم فوزه على كوستاريكا 4-2 في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التي صعد منها منتخبا اليابان وإسبانيا.

من هو مايكل بالاك؟

مايكل بالاك من مواليد 1976، ويعد واحدًا من بين أشهر الهدافين في تاريخ منتخب بلاده، حصل على جائزة أفضل لاعب وسط في الاتحاد الأوروبي سنة 2002، وفاز بالاك بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا ثلاث مرات وذلك في 2002 و2003 و2005.

كأس العالم قطر 2022

انطلقت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، في 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

فيفا لم يُصنّف المغرب حديثًا في المرتبة 12 عالميًا

مدرب الأرجنتين لم يصرّح بأنّ ميسي تنازل عن جائزة رجل المباراة لزميله عقب مواجهة بولندا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة