` `

الصورة ليست لغرفة ملابس منتخب اليابان بعد خسارته أمام كرواتيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
6 ديسمبر 2022
الصورة ليست لغرفة ملابس منتخب اليابان بعد خسارته أمام كرواتيا
تعود الصورة إلى مارس الفائت (تويتر)

الادعاء

صورة لغرفة ملابس منتخب اليابان بعد الخسارة أمام كرواتيا في مونديال قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعت أنها لغرفة ملابس المنتخب الياباني بعد خسارته أمام كرواتيا والخروج من بطولة كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنه مضلّل، إذ إن الصورة قديمة وليست لغرفة ملابس المنتخب الياباني بعد الخسارة أمام كرواتيا في مونديال قطر 2022، فهي مأخوذة من مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام في مارس/آذار الفائت، على أنه يُظهر فوضى عمّت غرفة خلع الملابس الخاصة بالمنتخب الإيطالي، بعد خسارته أمام منتخب مقدونيا الشمالية والخروج من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

صورة متعلقة توضيحية

خسارة إيطاليا أمام مقدونيا الشمالية 

وفي 24 مارس الفائت، فشلت إيطاليا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، بعد الخسارة أمام مقدونيا الشمالية، في المباراة التي جرت في مدينة باليرمو الإيطالية.

غرفة ملابس المنتخب الياباني بعد المباريات 

وجاء تداول الادّعاء، بعد انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، لغرفة ملابس منتخب اليابان وهي نظيفة بعد مباريات كأس العالم قطر 2022، كذلك تنظيف الجماهير اليابانية المدرجات بعد المباريات.

خروج اليابان من مونديال قطر 2022 

خرج المنتخب الياباني من مونديال قطر 2022، بعد خسارته بركلات الترجيح أمام كرواتيا في دور الستة عشر، أمس الاثنين الخامس من ديسمبر/كانون الأول.

كأس العالم قطر 2022 

وتتواصل بطولة كأس العالم قطر 2022، الذي يقام للمرة الأولى في بلد عربي، بمشاركة 32 منتخبًا. وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

بيليه نُقل إلى العناية المركزة ولم يعلن عن وفاته 

ميسي لم يصبح أكثر لاعب أرجنتيني يسجل في كأس العالم بعد هدفه في أستراليا 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة