` `

فوت ميركاتو لم تنشر عن صفقة بين الريال وتشيلسي تشمل تبادل هازارد وزياش

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
6 ديسمبر 2022
فوت ميركاتو لم تنشر عن صفقة بين الريال وتشيلسي تشمل تبادل هازارد وزياش
آخر خبر نشره الموقع عن زياش كان في 15 نوفمبر (Getty)

الادعاء

صحيفة فوت ميركاتو: ريال مدريد وتشيلسي يعقدان صفقة لتبادل حكيم زياش وإيدن هازارد.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ صحيفة فوت ميركاتو، نشرت عن عقد صفقة تبادلية بين نادي ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، بشأن اللاعب المغربي حكيم زياش والبلجيكي إيدن هازارد.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم تنشر صحيفة فوت ميركاتو، أيّ خبر عن صفقة بين ناديي تشيلسي وريال مدريد، تشمل تبادل حكيم زياش وإيدن هازارد.

أنباء عن انتقال زياش إلى إيطاليا 

ووجد “مسبار” أنّ آخر خبر عن زياش نشره الموقع الإخباري المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين في الدوريات الأوروبية، يعود إلى تاريخ 15 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، ويتحدث عن احتمال انتقال اللاعب المغربي حكيم زياش إلى يوفينتوس الإيطالي، ضمن صفقة تبادل تشمل انتقال الفرنسي أدريان رابيو إلى تشيلسي.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

زياش يسجّل في كأس العالم 

ويأتي تداول هذا الادّعاء عقب تسجيل اللاعب المغربي حكيم زياش هدفًا في كأس العالم، خلال مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكندي، التي جرت يوم الخميس الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري على ملعب الثمامة في إطار منافسات الدور الأول من مباريات كأس العالم قطر 2022. كما قدّم زياش أداءً لافتًا في مباراة المغرب وبلجيكا التي جرت يوم 27 نوفمبر الفائت، وفاز بها المنتخب المغربي بهدفين لصفر، إذ حصل فيها زياش على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

المغرب تتأهل إلى الدور الثاني في مونديال قطر 2022

وساهم حكيم زياش في تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من منافسات البطولة، بعد 36 عامًا من أول تأهل حقّقه المغرب في كأس العالم 1986 في المكسيك. 

وتأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني بعد تصدّره ترتيب مجموعته بسبع نقاط من انتصارين وتعادل. وسيواجه اليوم الثلاثاء السادس من ديسمبر/كانون الأول، في دور الستة عشر نظيره الإسباني.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

وتتواصل بطولة كأس العالم قطر 2022، الذي يقام للمرة الأولى في بلد عربي، بمشاركة 32 منتخبًا. وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر المقبل.

اقرأ/ي أيضًا:

بيليه نُقل إلى العناية المركزة ولم يعلن عن وفاته 

ميسي لم يصبح أكثر لاعب أرجنتيني يسجل في كأس العالم بعد هدفه في أستراليا 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة