` `

رونالدو لم يُصرّح بأنّ الهلال من أكبر الأندية وأنه يتطلع لمواجهته

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
4 يناير 2023
رونالدو لم يُصرّح بأنّ الهلال من أكبر الأندية وأنه يتطلع لمواجهته
لم تنشر أي وسيلة إعلام موثوقة التصريح المتداول (Getty)

الادعاء

كريستيانو رونالدو: متشوق لمواجهة نادي ضخم بحجم نادي الهلال بقميص النصر، فأنا أعلم أنه من أكبر أندية العالم.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو ادّعت أنه قال فيه، إنّه متشوق لمواجهة نادي ضخم بحجم نادي الهلال بقميص النصر، وأنه يعلم أنّ الهلال من أكبر الأندية في العالم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يصرّح كريستيانو رونالدو في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس الثلاثاء الثالث من يناير/كانون الثاني، بأنه متشوق لمواجهة نادي الهلال السعودي بقميص نادي النصر، ولم يصفه بأنه من أكبر الأندية في العالم.

صورة متعلقة توضيحية

رونالدو لم يُصرّح عن الهلال بعد انتقاله للنصر

كما لم يُعثر على التصريح المتداول منشورًا في أيّ وسيلة إعلام ذات صدقية، أو على الموقع الإلكتروني لكريستيانو أو في حساباته على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.

رونالدو: الدوري السعودي تنافسي للغاية

وقال رونالدو في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس نادي النصر السعودي مسلي آل معمر ومدرب النادي رودي غارسيا، في العاصمة الرياض "أنا سعيد أن أكون هنا، أعلم أن الدوري السعودي يتميز بتنافسية كبيرة، وأنا جاهز للانضمام للنصر". 

وأوضح رونالدو "يمكنني القول الآن أنه كانت لدي العديد من الفرص في أوروبا وفي البرازيل وأستراليا والولايات المتحدة وحتى في البرتغال، وقد حاولت العديد من الأندية التعاقد معي"، مضيفًا "هذا العقد فريد من نوعه، لكنني لاعب فريد، لذا فهو طبيعي بالنسبة لي".

صورة متعلقة توضيحية

نادي النصر يضمّ رونالدو إلى صفوفه

ووصل رونالدو إلى الرياض يوم الاثنين الثاني من يناير، للانضمام إلى النادي السعودي. فيما أعلن النادي في 30 ديسمبر/كانون الأول الفائت عن تعاقده رسميًا لمدة موسمين مع رونالدو.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

رونالدو لم يصرح بأنه اختار الانضمام للنصر السعودي من أجل جمهوره العربي 

الفيديو قديم وليس لاحتفال لاعبي النصر السعودي بالتعادل مع الهلال

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة