` `

النصر السعودي لم يُعلن تأجيل مباراة الطائي لعدم تسجيل كريستيانو رونالدو

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
6 يناير 2023
النصر السعودي لم يُعلن تأجيل مباراة الطائي لعدم تسجيل كريستيانو رونالدو
أعلن النادي تأجيل المباراة لأعطال فنية (Getty)

الادعاء

تغريدة منسوبة لحساب نادي النصر السعودي، يُعلن فيها تأجيل مباراة الفريق أمام الطائي، نظرًا لعدم اكتمال إجراءات تسجيل لاعب النصر الجديد كريستيانو رونالدو في كشوفات النادي حتى الآن.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع فيسبوك، منذ ساعات، تغريدة ادّعت أنّها من الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي، يُعلن فيها تأجيل مباراة الفريق أمام الطائي التي كان من المقرر إقامتها أمس الخميس 5 يناير/كانون الثاني، في الدوري السعودي، نظرًا لعدم اكتمال إجراءات تسجيل لاعب النصر الجديد كريستيانو رونالدو في كشوفات النادي حتى الآن.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التغريدة المتداولة مُفبركة ولم ينشرها نادي النصر في حسابه الرسمي على موقع تويتر، ولم يقل النادي إن سبب تأجيل المباراة أمام الطائي لعدم تسجيل كريستيانو رونالدو، إنما أكد النصر أنّ سبب تأجيل المباراة يعود لحدوث بعض الأعطال الكهربائية في ملعب المباراة، عقب هطول الأمطار الأخيرة على المملكة.
وقال النادي في تغريدة له "نظرًا لحدوث بعض الأعطال الكهربائية في ملعب المباراة بعد هطول الأمطار، تلقى نادي النصر قرارًا بتأجيل مباراة #النصر_الطائي، لتقام المباراة غدًا الجمعة بإذن الله".

تأجيل مباراة النصر والطائي لأعطال فنية

أعلنت لجنة المسابقات التابعة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، تأجيل مباراة النصر والطائي التي كانت مقررة، أمس الخميس، ضمن منافسات الأسبوع 12 من دوري روشن السعودي إلى اليوم الجمعة السادس من يناير، بسبب أعطال فنية. 

وقالت لجنة المسابقات إنّ "المواجهة ستُؤجَّل يومًا كاملًا مع إقامتها في ذات التوقيت عند الساعة 6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ذلك بناءً على خطاب رئيس مجلس إدارة شركة الوسائل السعودية الذي أكد فيه استحالة إقامة المباراة على أرضية ملعب مرسول بارك بجامعة الملك سعود بسبب أعطال في الشبكة الكهربائية".

وأوضحت اللجنة أنّ الأمطار الغزيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية هذه الأيام، تسببت في أعطال بالدائرة الكهربائية المغذية لإنارة ملعب مرسول بارك، مما جعل فكرة إقامة المباراة يوم الخميس أمرًا معقدًا للغاية.

هل سيشارك رونالدو أمام الطائي؟

وأثيرت العديد من النقاشات حول إمكانية مشاركة رونالدو أمام الطائي، بسبب ما قيل عن إيقافه لمدة مباراتين من محكمة إنجليزية على خلفية مشاجرته مع أحد مشجعي إيفرتون عندما كان لاعبًا في مانشستر يونايتد. 

وكان رونالدو أعلن خلال تقديمه لاعبًا للنصر، أنه على استعداد للمشاركة أمام الطائي إذا ما قرر المدرب، مشيرًا إلى جاهزيته البدنية. 

وحسب ما أوردته قناة "SSC" السعودية، فإن البطاقة الدولية لرونالدو قد وصلت إلى النصر في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء الفائت، ولم تشمل وجود أي إيقاف من أي نوع. 

وحتى الآن لم يعلن نادي النصر موقف رونالدو النهائي من مواجهة الطائي.

صورة متعلقة توضيحية

كريستيانو رونالدو لاعبًا للنصر السعودي 

وجاء الخبر المتداول عقب إعلان نادي النصر السعودي، عن ضم لاعبه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 37 عامًا.

وغادر رونالدو مانشستر يونايتد الإنجليزي في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بعد أن أجرى مقابلة تلفزيونية مع الصحفي بيرس مورغان، انتقد فيها المدرب الهولندي إريك تين هاغ وإدارة النادي الإنجليزي. 

وقدّم نادي النصر رونالدو إلى الجمهور، في حفل أقيم يوم الثلاثاء الثالث من يناير الجاري، على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض.

اقرأ/ي أيضًا

النصر السعودي لم يعلن فسخ عقد لاعبه ماشاريبوف بسبب رونالدو

هل يتضمن عقد رونالدو مع النصر إمكانية لعبه لصالح نيوكاسل؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة