` `

المشاهد قديمة وليست لاعتداء على بعثة الوداد البيضاوي في الجزائر

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
17 فبراير 2023
المشاهد قديمة وليست لاعتداء على بعثة الوداد البيضاوي في الجزائر
المشاهد من ملعب رادس في تونس عام 2019 (يوتيوب)

الادعاء

مشاهد توثق اعتداء على بعثة نادي الوداد البيضاوي خلال استقبالهم في الجزائر، مؤخرًا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مشاهد قالت إنّها لاعتداء على بعثة نادي الوداد البيضاوي في الجزائر، خلال وصولها لمواجهة نادي شبيبة القبائل.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ولا يوثّق اعتداء على بعثة نادي الوداد البيضاوي في الجزائر، بل هو منشور منذ يونيو/حزيران 2019، وذكر أنّه لخلاف بين لاعب الوداد المغربي محمد أوناجم، وجماهير نادي الترجي الرياضي التونسي، في ممر غرف الملابس.

وبالتدقيق، وجد "مسبار" أنّ الحادثة وقعت بالفعل في ملعب رادس في العاصمة التونسية، خلال مباراة جمعت، حينها، فريقي الترجي التونسي والوداد المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

أحداث مباراة نهائي أبطال أفريقيا في رادس

قرر نادي الوداد البيضاوي ترك أرضية ملعب رادس بعد خلاف حول تقنية التحكيم بالفيديو (في إيه آر) التي لم تعمل بعد رفض هدفهم المسجل في مرمى المنافس. وبعد توقف دام حوالى ساعتين، تم منح الترجي اللقب القاري، قبل أن تقرر اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي إعادة المباراة على ملعب محايد بداعي وجود "ظروف غير آمنة".

وبعد طعون مقدمة من الناديين، قضت المحكمة الرياضية في 31 يوليو/تموز 2019، "أن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي لا تملك سلطة إعادة النهائي وأبطلت القرار".

صورة متعلقة توضيحية

مباراة الوداد وشبيبة القبائل

يأتي تداول الادعاء بالتزامن مع وصول نادي الوداد البيضاوي إلى الجزائر تحضيرًا لمواجهة نادي شبيبة القبائل الجزائري، اليوم 17 فبراير/شباط، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقال مهدي الزوات رئيس نادي الوداد في تصريح لقناة النهار الجزائرية، إن استقبال ناديه من قبل مضيفه الجزائري كان في المستوى.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لجمهور فريق الوداد البيضاوي المغربي

إنزو زيدان لم ينتقل رسمياً للوداد البيضاوي المغربي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة