` `

الفيديو قديم وليس لسخرية شوبير من مرتضى منصور بعد سجنه حديثًا

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
27 فبراير 2023
الفيديو قديم وليس لسخرية شوبير من مرتضى منصور بعد سجنه حديثًا
الفيديو منشور منذ عام 2015 وليس بعد حبس منصور حديثًا (فيسبوك)

الادعاء

أحمد شوبير يتناول "عيش وحلاوة" ساخرًا من مرتضى منصور بعد سجنه.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو قال ناشروه إنّه يظهر الإعلامي المصري أحمد شوبير يتناول وجبة "عيش وحلاوة" على الهواء مباشرة، ساخرًا من رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بعد اعتقاله لمدة شهر في قضية سبّ رئيس نادي الأهلي، محمود الخطيب. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ومنشور منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015، ويعود إلى سخرية أحمد شوبير من تهديدات مجلس إدارة نادي الأهلي برئاسة محمود طاهر آنذاك، بمقاضاته وحبسه بتهمة السب والقذف.

صورة متعلقة توضيحية

نادي الأهلي يقاضي أحمد شوبير

وقرّر حينها مجلس إدارة الأهلي المصري مقاضاة شوبير بتهمة السب والقذف، بعد حملة الانتقادات التي شنها على المجلس وأسلوب رئاسته للنادي.

صورة متعلقة توضيحية

سجن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور

جاء تداول الادّعاء، بعد قرار محكمة النقض يوم السبت 25 فبراير/شباط الجاري، حبس رئيس نادي الزمالك حضوريًا لمدة شهر، كما أصدرت حكمًا آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، بتهمة قذف محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي.

وأصدرت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، في 10 أغسطس/آب الفائت، قرارًا بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس شهرًا مع الشغل والنفاذ، في قضية سب وقذف محمود الخطيب.

وكان الخطيب، قد أقام العديد من الدعاوى القضائية ضد رئيس نادي الزمالك، لاتهامه بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنصات الإعلامية.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أنّ أجهزة الأمن، رحّلت رئيس نادي الزمالك إلى مركز الإصلاح والتأهيل في وادى النطرون لتنفيذ حكم حبسه لمدة شهر، بعدما اصطحبته قوة الترحيلات من محكمة النقض إلى منطقة وادي النطرون.

اقرأ/ي أيضًا

صورة مرتضى منصور في قفص الاتهام ليست بعد الحكم في قضية سب الخطيب

ماني لم يُصرح بأنّ صلاح ليس هدافًا واللاعب السيء أفضل منه

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة