` `

الفيديو قديم وليس لاستقبال جثمان مُنفّذ عملية الحدود المصرية

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
8 يونيو 2023
الفيديو قديم وليس لاستقبال جثمان مُنفّذ عملية الحدود المصرية
الفيديو لتشييع جندي سابق في الشرطة المصرية (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو من استقبال جثمان جندي حرس الحدود المصري محمد صلاح الذي قُتل على الحدود المصرية الإسرائيلية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه خلال استقبال جثمان جندي حرس الحدود المصري محمد صلاح، الذي قُتل على الحدود المصرية بعد اشتباكات مع عناصر من الجيش الإسرائيلي قتل  خلالها ثلاثة جنود.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو المتداول قديم وليس من استقبال جثمان الجندي المصري محمد صلاح الذي قُتل على الحدود المصرية الإسرائيلية، بعد قتله ثلاثة جنود إسرائيليين.

تشييع جندي في الشرطة المصرية

ونشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو في سبتمبر/أيلول عام 2019، على أنه من تشييع مجند في الشرطة المصرية اسمه محمد صلاح أيضًا، ونُشر الفيديو مع عنوان "شهيد الواجب الشهيد محمد صلاح".

صورة متعلقة توضيحية

عملية الحدود المصرية الإسرائيلية

ونفّذ الجندي في حرس الحدود المصري محمد صلاح، يوم السبت الثالث من يونيو/حزيران الجاري، عملية على الحدود المصرية الإسرائيلية، قتل خلالها ثلاثة من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن يُقتل أيضًا خلال الاشتباكات نفسها.

تشييع جنازة الجندي المصري محمد صلاح

ودُفن محمد صلاح في مسقط رأسه بمحافظة القليوبية شمالي مصر، بعدما سلمت إسرائيل جثمانه يوم الاثنين الفائت، بشكل عاجل ودون تصوير الجنازة، وفق ما نقلت مواقع إخبارية.

يتصدّر الجندي محمد صلاح حديث وسائل التواصل

ولا تزال عملية الجندي المصري تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدّرت وسوم عدّة موقع تويتر تخص محمد صلاح الذي قُتل خلال الاشتباكات، مثل وسمي #جنازة_محمد_صلاح و#جندي_مصري ووسم #البطل_الشهيد.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لمراسم جنازة محمد صلاح مُنفّذ عملية الحدود المصرية

الفيديو ليس لوالدة الجندي محمد صلاح وهي تودع جثمانه أثناء الجنازة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة