` `

فيديو رفع رياض محرز علم فلسطين قديم وليس بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
14 يونيو 2023
فيديو رفع رياض محرز علم فلسطين قديم وليس بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا
رفع رياض محرز علم فلسطين أثناء الاحتفال بالدوري الإنجليزي عام 2021 (فيسبوك)

الادعاء

فيديو للاعب الجزائري رياض محرز وهو يرفع علم فلسطين، خلال احتفاله مع فريقه مانشستر سيتي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لرفع لاعب كرة القدم الجزائري رياض محرز للعلم الفلسطيني خلال احتفاله مع فريقه مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم، ويعود لرفع رياض محرز علم فلسطين في مايو/أيار عام 2021، بعد تتويج فريقه مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، حينها.

محرز يرفع العلم الفلسطيني أثناء الاحتفال بالدوري

فاز مانشستر سيتي يوم 11 مايو 2021، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد خسارة ملاحقه نادي مانشستر يونايتد على أرضه أمام ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف، قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، فيما توّج رسميًا على ملعب الاتحاد يوم 24 مايو 2021.

pastedGraphic.png

وتزامن رفع محرز للعلم الفلسطيني خلال تتويج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي مع عدوان إسرائيلي على قطاع غزة في مايو 2021، إذ كانت هناك حملة تضامن عربية ودولية واسعة مع القطاع.

pastedGraphic_1.png

فوز مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

ويأتي تداول الفيديو عقب تتويج نادي مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على إنتر ميلان بهدف وحيد سجّله الإسباني رودريجو هيرنانديز كاسكانتي، المعروف باسم "رودري"، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية السبت 10 يونيو/حزيران الجاري.

صورة متعلقة توضيحية
احتفالات جماهير مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا (Getty)

الأهلي السعودي يسعى لضم رياض محرز

أفادت تقارير صحافية مؤخرًا، عن تقدّم فريق الأهلي السعودي الصاعد حديثًا إلى الدوري السعودي الممتاز، بعرض رسميّ لضم رياض محرز، إلى صفوف الفريق في الموسم المقبل.
وكشف الصحفي الرياضي فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين، أنّ مانشستر سيتي سيطلب مقابلًا ماديًا للسماح للاعب الجزائري بالرحيل، ولن يوافق على مغادرته مجانًا، إذ ينتهي عقد محرز مع السيتي في صيف 2025.

موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، صباح اليوم الخميس 15 يونيو/حزيران، جدول مباريات الموسم الجديد للدوري 2023_2024، والذي سينطلق يوم الجمعة 11 أغسطس/ آب المقبل، إذ سيلعب بطل النسخة السابقة مانشستر سيتي، خارج أرضه في المباراة الأولى، أمام فريق بيرنلي الصاعد حديثًا إلى البطولة.

اقرأ/ي أيضًا

غوارديولا لم يصرح بأن مباراة السيتي وإنتر ميلان هي الأصعب في تاريخه الكروي

الشخص الذي يحتفل في الفيديو دون ملابس بفوز مانشستر سيتي ليس غوارديولا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة