` `

فيلم أوبنهايمر لم يحصل على تقييم 101 على موقع روتن توميتوز

فراس دالاتي فراس دالاتي
ثقافة وفن
11 يوليو 2023
فيلم أوبنهايمر لم يحصل على تقييم 101 على موقع روتن توميتوز
المخرج كريستوفر نولان وخلفه ملصق فيلم أوبنهايمر (Getty)

الادعاء

فيلم أوبنهايمر أول فيلم في التاريخ يحقق العلامة "فوق الكاملة” 101% على موقع روتن توميتوز (الطماطم الفاسدة).

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا يدعي ناشروه أن فيلم كريستوفر نولان الجديد المترقب حقق العلامة فوق الكاملة ونال تقييم 101 في المئة، على موقع روتن توميتوز السينمائي المخصص للنقاد، ليكون بذلك الفيلم الأول في التاريخ الذي يفعل ذلك. وأرفق بعض الناشرين صورة على أنها لقطة لتقييم الفيلم على الموقع.

صورة متعلقة توضيحية
May be an image of ‎2 people and ‎text that says '‎CINEMAX MOROCCAN 呢 @Moroccancinemax فلم Oppenheimer اول فلم بالتاريخ يحطم تطبيق الطماطم الفاسدة يحقق العلامة فوق الكاملة %101‎'‎‎

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء ووجد أنه زائف، فالصور المتداولة مفبركة، وفيلم أوبنهايمر لم يحصل على تقييم 101 في المئة على موقع روتن توميتوز.

لا تقييمات نقدية لفيلم أوبنهايمر حتى الآن

وتشير الصفحة الخاصة بفيلم أوبنهايمر على موقع روتن توميتوز بشكل صريح على أنه لا يوجد تقييمات نقدية لفيلم أوبنهايمر حتى الآن، فيما يظهر مؤشرا تقييم النقاد وتقييم الجمهور الخاصين بالفيلم فارغين تمامًا من التقييمات حتى الآن.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تاريخ عرض فيلم أوبنهايمر

ومن المقرر عرض فيلم أوبنهايمر في صالات السينما يوم الجمعة 21 يونيو/حزيران، لذا يمكن أن تبدأ العروض الخاصة بالنقاد التي تسبق عرض الفيلم للجماهير خلال الأيام القليلة القادمة، ومن المخطط أن يتم إتاحة نشر التقييمات والمقالات النقدية الخاصة بالفيلم قبل عرضه بيومين، يوم الأربعاء 19 يونيو.

وجرت العادة أيضًا أن تحصل الأفلام على تقييمات مرتفعة عند بداية عرضها وانخفاض تلك التقييمات مع انتشار الفيلم، كما حصل مع فيلم (أفينجزر: إنفينيتي وور)، الذي حاز على تقييم 100 في المئة عند عرضه الأول واستقر الآن عند 85 في المئة.

تقييم أولي لفيلم أوبنهايمر

لكن رغم ذلك، حصل فيلم أوبنهايمر على تقييم أولي شاركه الممثل بيني سافدي، أحد أفراد طاقم الفيلم، على صفحته الشخصية على انستغرام مرفقًا بصورة لشخصية عالم الفيزياء الهنغاري الأميركي إدوارد تيلر التي جسدها في الفيلم، واصفًا إياه بـ "أفضل فيلم على الإطلاق" لكريستوفر نولان.

صورة متعلقة توضيحية

فيلم أوبنهايمر

يعد فيلم أوبنهايمر للمخرج الأميركي الشهير كريستوفر نولان من أكثر الأفلام ترقبًا لهذا العام، إذ يسرد سيرة عالم الفيزياء النظرية الأميركي جيه روبرت أوبنهايمر ورحلته في صناعة وتطوير القنبلة الذرية، التي أُلقيت في نهاية المطاف على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين في أواخر الحرب العالمية الثانية، وما تلى ذلك من صدمة عالمية وصراع نفسي عانى منه أوبنهايمر بقية حياته.

ويضم الفيلم مجموعة من نجوم الصف الأول في هوليوود مثل كيليان مورفي، روبرت داوني جونيور، مات ديمون وإيميلي بلانت.

اقرأ/ي أيضًا

دولبي لم تخصص صالاتها لعرض فيلم باربي فقط

برنامج تلفزيوني عربي يجري مقابلات مزيفة مع نجوم هوليوود

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة