` `

ديانا لينسكا على قيد الحياة ولم يتم اغتيالها لحديثها عن مخطط لنشر الأوبئة

هيثم جودية هيثم جودية
صحة
30 أغسطس 2023
ديانا لينسكا على قيد الحياة ولم يتم اغتيالها لحديثها عن مخطط لنشر الأوبئة
دراسة جامعة جون هوبكنز التي استشهدت بها لينسكا كانت محاكاة لانتشار وباء (X)

الادعاء

اغتيال البروفيسورة ديانا لينسكا بعدما فضحت حقيقة مخطط نشر الأوبئة في العالم وأولهم كوفيد-19.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده اغتيال البروفيسورة ديانا لينسكا بعد فضحها مخططًا لنشر الأوبئة في العالم، وأولها كورونا (كوفيد- 19).

وأُرفق الادّعاء بمقطع فيديو للينسكا، تحدثت فيه عن مخطط لنشر الأوبئة في العالم، بالاستناد إلى دراسة صادرة عن مركز جون هوبكنز .

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ تبين أن ديانا لينسكا التي ظهرت في مقطع الفيديو هي ممثلة ومنتجة لا تزال على قيد الحياة، ولم تُقتل بسبب حديثها عن مخطط لنشر الأوبئة في العالم كما ورد في الادّعاء.

كما تبين بالتحقق أن الفيديو موضوع الادّعاء، مجتزأ من مقطع نشرته في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في ديسمبر/كانون الأول عام 2020.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

 

ديانا لينسكا تتحدث عن مخطط لنشر الأوبئة في العالم

في بداية مقطع الفيديو، تدعي لينسكا أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، هي منظمة ربحية وليست جزءًا من الحكومة الأميركية.

وتتحدث لينسكا في الفيديو عن ادّعاءات حول كوفيد-19 والأوبئة المخطط لها حيث تقول إنّ وباء كورونا لن يذهب بعيدًا أبدًا، وهو "الوضع الطبيعي الجديد" لبقية حياتك، بدأ الأمر كسيناريو، في 19 أكتوبر/تشرين الأول 2019، في جامعة جون هوبكنز، وتم إنشاء سيناريو لظهور كوفيد-19 في مدينة ووهان الصينية.

وتستعرض لينسكا دراسة لجامعة جونز هوبكنز جاء فيها أنّ كورونا سيتحول إلى فايروس جديد اسمه سبارس في الفترة ما بين 2025 و2028، وأن هذا الفايروس لن ينتهي أبدًا و"سيستمرون في حقنك بالأدوية والمواد الكيميائية وهذا ما سيحدث" كما قالت.

وأشارت إلى أن معظم اللقاحات هي قذارة ونفايات ومواد كيميائية وستتسبب بإصابتك بالمرض لعقود وجعل الأطفال يمرضون لعقود، وهذا لن يتوقف ولن يمنعهم شيء من الاستمرار في فعل ذلك.

صورة متعلقة توضيحية

جون هوبكنز يصدر سيناريو لانتشار فيروس جديد مفترض 

لكنّ ما أصدره مركز جون هوبكنز في أكتوبر عام 2017 هو سيناريو وتمرين اتصالات، يركز على المخاطر والتدابير الطبية المضادة في حال حدوث جائحة.

وتحاكي الدراسة سيناريو تفشي فايروس سبارس، الذي يُكتشف في إحدى المدن الأميركية الكبرى في عام 2025، وعلى مدى ثلاث سنوات، ينتشر في أكثر من 40 دولة، حيث تختلف معدلات الوفيات حسب مقدرات الأنظمة الصحية.

وبحسب السيناريو يتم إعادة استخدام دواء موجود لعلاج أعراض سبارس، بينما تعمل الهيئات التنظيمية الفيدرالية مع شركة أدوية لتسريع إنتاج اللقاح. 

ويتضمن السيناريو الإشارة الى جهود التطعيم على الصعيد الوطني، والضغوط المستمرة على قطاع الرعاية الصحية في الولايات المتحدة من تدفق مستمر من المرضى الذين يبحثون عن علاج لمضاعفات خطيرة بعد سبارس.

وانتشرت نظريات المؤامرة عقب ظهور فايروس كورونا (كوفيد- 19) في معظم دول العالم، فادعى أتباع تلك النظريات بأن الحكومات الغربية تعمل للسيطرة على البشر وعقولهم.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

من هي ديانا لينسكا؟

وديانا لينسكا هي كاتبة، منتجة، ممثلة، وكاتبة أميركية، اشتهرت بكتابة وإخراج وتمثيل أفلام هولي ماتريموني، حيث تسكن الملائكة، واحذر الظلام.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

ماذا نعرف عن متحور كورونا الجديد EG.5؟

كوريا الجنوبية تتصدى للأخبار الزائفة حول فايروس كورونا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة