` `

الصورة قديمة وليست لمصور تلفزيوني أصابته تسديدة رونالدو

نزهة خلالف نزهة خلالف
رياضة
17 سبتمبر 2023
الصورة قديمة وليست لمصور تلفزيوني أصابته تسديدة رونالدو
صورة لصانع المحتوى السعودي POWR Hunter (إكس)

الادعاء

صورة للمصور الذي أصابته تسديدة كريستاينو رونالدو خلال مباراة النصر ضد الرائد.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة يدّعي ناشروها أنّها تُظهر إصابة تعرّض لها مصور تلفزيوني أثناء تغطيته مباراة النصر والرائد، ذلك بعدما ارتطمت بوجهه رمية حرة سدّدها كريستيانو رونالدو.

صورة يدّعي ناشروها أنّها للمصور الذي أصابته تسديدة كريستيانو رونالدو

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إن الصورة قديمة وهي لصانع محتوى سعودي وليست للمصوّر التلفزيوني الذي أصابته تسديدة رونالدو.

صورة نشرها صانع محتوى سعودي في فبراير/الفائت
لقطة شاشة لصورة نشرها صانع محتوى سعودي في فبراير/الفائت

صانع محتوى سعودي يخاطب متابعيه

في 14 فبراير/شباط الفائت، نشر صانع محتوى سعودي يُسمّي نفسه "POWR Hunter" الصورة على منصة إكس، وأرفقها بتعليق هزلي "وضعي مع الدنيا وهي تسطرني".

ولمعرفة ما إذا كانت الإصابة حقيقية أم زائفة، طالع مسبار التعليقات أسفل الصورة، كما تفقد المنشورات التي سبقتها والتي تلتها على منصة إكس، إضافة إلى فيديوهات صانع المحتوى على يوتيوب وحسابه على منصة إنستغرام، لكنه لم يعثر على أي معلومات إضافية حول الصورة.

تسديدة كريستيانو رونالدو تُصيب مصوّرًا أثناء مباراة النصر والرائد

مساء يوم أمس، السبت 16 سبتمبر/أيلول الجاري، تسبّبت تسديدة حرّة نفذها نجم نادي النصر السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، في إصابة مصوّر تلفزيوني أثناء أداء عمله، إذ أخطأت الكرة مرمى الرائد، الذي لعب ضدّه النصر ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي.

تسديدة كريستيانو رونالدو تصيب مصوّرًا تلفزيونيًا
تسديدة كريستيانو رونالدو تصيب مصوّرًا تلفزيونيًا

وكان المصور يوثق اللقطة من وراء مرمى فريق الرائد عندما باغتته تسديدة رونالدو. وأظهر مشهد التُقط من المدرجات، تأثّر المصوّر بالتسديدة القوية التي ارتطمت مباشرة بوجهه.

رونالدو يساهم في فوز النصر على الرائد

انتهت مباراة النصر والرائد، التي شهدت إصابة المصور التلفزيوني، بفوز النصر بثلاثية مقابل هدف واحد. وسجّل النجم السنغالي، ساديو ماني، الهدف الأول للنصر في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يعزز البرازيلي أندرسون تاليسكا تفوّق الفريق بهدف من تسديدة رائعة في الدقيقة الثامنة والأربعين.

وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة والسبعين، بعدما راوغ دفاع الرائد بنجاح. ورغم تقليصه الفارق بهدف سجّله المغربي محمد فوزير من علامة الجزاء في الدقيقة الثامنة والثمانين، لم ينجح الرائد في العودة في النتيجة وانتهت المباراة لصالح النصر. ورفع النصر رصيد نقاطه إلى اثنتي عشر نقطة، في حين رفع رونالدو رصيد أهدافه إلى ثمانية، متصدّرًا قائمة هدّافي المسابقة.

اقرأ/ي أيضًا

الصور مولدة بالذكاء الاصطناعي وليست لقصر كريستيانو رونالدو في السعودية

فندق رونالدو في مراكش لم يتحول إلى مأوى لمنكوبي الزلزال

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة