` `

مسلسل عائلة سيمبسون لم يتنبأ بنظارات آبل فيجن برو قبل ظهورها

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
8 فبراير 2024
مسلسل عائلة سيمبسون لم يتنبأ بنظارات آبل فيجن برو قبل ظهورها
يعود المشهد إلى الحلقة الثانية من الموسم 28 للمسلسل الأميركي (إكس)

الادعاء

 مسلسل عائلة سيمبسون يتنبأ بنظارة آبل الجديدة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه يُظهر كيف تنبأ مسلسل عائلة سيمبسون بنظارة آبل الجديدة (Apple Vision Pro) لمشاهدة الواقع الافتراضي قبل ظهورها.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه يحتوي على إثارة، إذ إن المقطع لا يُظهر تنبُّؤ مسلسل عائلة سيمبسون بنظارة آبل الجديدة، ويعود المشهد إلى الحلقة الثانية من الموسم 28 من المسلسل الأميركي الكرتوني الكوميدي، والتي جاءت تحت اسم "الأصدقاء والعائلة"، وتم بثها في أكتوبر/تشرين الأول عام 2016.

مسلسل عائلة سيمبسون

تعكس الحلقة الاهتمام المتزايد بالواقع الافتراضي في هذه الفترة

وكان مسلسل عائلة سيمبسون المعروف بمواقفه الساخرة حول الاتجاهات المجتمعية والتقدم التكنولوجي، يسلط الضوء في هذه الحلقة على الاهتمام المتزايد بتكنولوجيا الواقع الافتراضي التي كانت موجودة بالفعل في ذلك الوقت.

مسلسل عائلة سيمبسون يسلط الضوء على الواقع الافتراضي

لم تكن برامج الواقع الافتراضي (VR) مفهومًا جيدًا عند عرض الحلقة في 2016، وكانت بعض الشركات مثل Oculus VR قد طرحت سماعات الواقع الافتراضي الخاصة بها في السوق، وبالتالي فإن مفهوم الأشخاص الذين يستخدمون مثل هذه الأجهزة لم يكن توقعًا جديدًا من قبل المسلسل. 

نظارات الواقع الافتراضي

ما هو مفهوم الواقع الافتراضي؟

والواقع الافتراضي (VR)، هو مصطلح ينطبق على محاكاة الحاسوب للبيئات التي يمكن محاكاتها ماديًا في بعض الأماكن في العالم الحقيقي، وذلك في العوالم الخيالية. ويمكن الشخص من التفاعل مع بيئة بصرية اصطناعية ثلاثية الأبعاد أو بيئة حسية أخرى. كما تعمل تطبيقات الواقع الافتراضي على غمر المستخدم في بيئة تم إنشاؤها بواسطة الحاسوب والتي تحاكي الواقع من خلال استخدام الأجهزة التفاعلية، التي ترسل وتستقبل المعلومات ويتم ارتداؤها كنظارات أو سماعات رأس أو قفازات أو بدلات للجسم. 

وفي تنسيق الواقع الافتراضي النموذجي، يشاهد المستخدم الذي يرتدي خوذة ذات شاشة مجسمة صورًا متحركة لبيئة محاكاة. ويمكن له التجول في مجموعة من الغرف التي تمت محاكاتها، وتجربة وجهات النظر المتغيرة التي ترتبط بشكل مقنع بتحركات رأسه وخطواته.

تاريخ الواقع الافتراضي 

وفي عام 1935، أصدر مؤلف الخيال العلمي الأميركي، ستانلي وينباوم، نظارات بجماليون، وهي عبارة عن قصة خيال علمي، ترتدي الشخصية الرئيسية في القصة زوجًا من النظارات الواقية التي تنقله إلى عالم خيالي يحفز حواسه بشكل مناسب ويتميز بتسجيلات ثلاثية الأبعاد. ويعتبرها البعض أصل مفهوم الواقع الافتراضي حيث كانت هذه القصة بمثابة تنبؤ جيد لأهداف وإنجازات المستقبل.

وتمت صياغة مصطلح الواقع الافتراضي في عام 1987 من قبل جارون لانيير، الذي ساهمت أبحاثه وهندسته بعدد من المنتجات في صناعة الواقع الافتراضي الناشئة. وكان الخيط المشترك الذي يربط بين أبحاث الواقع الافتراضي المبكرة وتطوير التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

تاريخ الواقع الافتراضي

آبل تصدر نظارة الواقع الافتراضي 

جاء تداول الادعاء مع إصدار شركة آبل، نظارة الواقع الافتراضي المعزز "آبل فيجن برو" (Vision Pro)، وتوفرها في الولايات المتحدة منذ مطلع فبراير/شباط الجاري. وتقول الشركة إنها الأقوى في السوق.

وسبق وقال رئيس شركة أبل تيم كوك "نعتقد أن نظارة آبل فيجن برو بمثابة منتج ثوري سيعمل على تغيير طريقة تواصل الأشخاص والتعاون فيما بينهم".

إصدار النظارة الافتراضية من شركة آبل

اقرأ/ي أيضًا

حقيقة تنبؤات "عائلة سيمبسون" بأحداث هامة عالميًا وعربيًا

هل تختلف ألعاب الواقع الافتراضي باختلاف الأجهزة؟

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة