` `

الفيديو لحريق مستودع في أميركا وليس لاستهداف الفصائل العراقية مطار حيفا

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
6 مارس 2024
الفيديو لحريق مستودع في أميركا وليس لاستهداف الفصائل العراقية مطار حيفا
اندلع الحريق في مستودع معروف بتخزين المواد القابلة للاحتراق (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو من استهداف فصائل عراقية محطة الكهرباء في مطار حيفا بالطائرات المسيّرة، اليوم الأربعاء السادس من مارس/آذار.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، منذ ساعات، مقطع فيديو ادعت أنه من استهداف فصائل عراقية محطة الكهرباء في مطار حيفا بالطائرات المسيّرة، اليوم الأربعاء السادس من مارس/آذار.

الادعاء بأن الفيديو لاستهداف مطار حيفا

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو ليس أنه من استهداف فصائل عراقية محطة كهرباء في مطار حيفا بالطائرات المسيّرة.

حريق في مستودع في ولاية ميشيغان الأميركية

نُشر مقطع الفيديو يوم أمس الثلاثاء الخامس من مارس، ويصوّر حريقًا اندلع في مستودع لتخزين المواد القابلة للاحتراق، في ضواحي مدينة ديترويت في ولاية ميشيغان الأميركية. 

حريق ولاية ميشيغان
حريق في مستودع معروف بتخزين المواد القابلة للاحتراق

ونشرت وسائل إعلام أميركية مشاهدة عدة للحريق، أظهرت التفاصيل نفسها. وأدى الحريق إلى انتشار ألسنة اللهب والحطام خلال ليلة الاثنين، ولم تتم السيطرة على النيران إلا في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

وأشارت السلطات إلى أنّ المكان الذي اشتعلت فيه النيران ليلة الاثنين، خُزّنت فيه بشكل غير قانوني عبوات البوتان ومواد أخرى قابلة للانفجار. وتوفي شاب يبلغ من العمر 19 عامًا، بسبب الحطام المتطاير وأُصيب رجل إطفاء أثناء وقوع الانفجارات. 

فصائل عراقية تُعلن استهداف مطار حيفا

جاء تداول الادعاء بعدما أعلنت فصائل عراقية مسلحة، اليوم الأربعاء السادس من مارس، استهداف مطار حيفا بواسطة الطيران المسيّر. وذكرت الفصائل في بيان لها أنها "وضمن المرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرةً لأهلنا في غزة، وردًّا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل، استهدفت مساء الثلاثاء الموافق الخامس من مارس، بواسطة الطيران المسيّر، محطة الكهرباء في مطار حيفا".

وأعلنت الفصائل العراقية، يوم الجمعة الموافق الأول من مارس الجاري، استهداف محطة المواد الكيميائية في ميناء حيفا، بواسطة الطيران المسيّر أيضًا.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة مفبركة وليست لنتنياهو وهو داخل مستشفى بسبب إصابته بفايروس كورونا

تصريح خليل الحيّة حول إمهال حماس الاحتلال شهرين لإنهاء الحصار على غزة قديم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة