` `

اللاعب البرازيلي داني ألفيس لم ينتحر داخل سجنه في إسبانيا

محمد منصور محمد منصور
رياضة
10 مارس 2024
اللاعب البرازيلي داني ألفيس لم ينتحر داخل سجنه في إسبانيا
شقيق ألفيس ومكتبه الإعلامي ينفيان شائعة انتحاره في السجن (Getty)

الادعاء

انتحار اللاعب البرازيلي داني ألفيس في سجنه.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده انتحار لاعب كرة القدم البرازيلي السابق ونادي برشلونة الإسباني، داني ألفيس داخل سجنه، حيث يقضي عقوبة الحبس أربع سنوات ونصف السنة في إسبانيا، بتهمة الاغتصاب.

انتحار داني ألفيس في سجنه

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ نفت مصادر إعلامية برازيلية وإسبانية خبر انتحار اللاعب البرازيلي داني ألفيس في سجنه في إسبانيا.

شقيق ألفيس ومكتبه الإعلامي ينفيان شائعة انتحاره في السجن

ونشر ناي ألفيس، شقيق داني ألفيس مقطع فيديو في حسابه على موقع انستغرام، ينفي فيه خبر انتحار شقيقه في السجن، وأضاف "هناك أشخاص يتمنون موت داني ألفيس، بعد إدانته بسبب كلام امرأة دخلت إلى حمام الرجال، وتم سجنه، أليس هذا كافيًا؟ والآن الشيء الأكثر جنونًا هو أنهم يرغبون في رؤيته ميتًا".

أخ داني ألفيس ينفي انتحاره

وتواصلت مواقع إعلامية مع أكاز فيليجر، مسؤول المكتب الصحفي والمستشار الإعلامي لداني ألفيس، الذي نفى أيضًا صحة الخبر، وقال إنه انتشر على موقع إكس، من خلال حساب الصحفي بابلو ألبوكيركي، دون أن يكون له أساسًا من الصحة". وتابع "لقد تحدثت مع المحامي ويجب مقاضاة هذا الشخص غير المسؤول".

مكتب داني ألفيس الإعلامي ينفي خبر انتحاره

صحفي يدّعي انتحار داني ألفيس

لقي الخبر رواجًا بعدما نشره الصحفي البرازيلي، بابلو ألبوكيركي، الذي يعمل في صحيفة "O Globo" البرازيلية، في حسابه على موقع إكس، وذكر في منشوره "حسبما وصلني من معلومات، فقد أقدم داني ألفيس على قتل نفسه داخل السجن". لكنه عاد وأشار ليوضح أنه لم يكن يقصد اللاعب السابق داني ألفيس، مؤكدًا أنه يتحدث عن ابن عمه الذي كان مفقودًا، وتردد أنه انتحر، قبل أن يتم التأكد من أنه على قيد الحياة.

صحافي برازيلي يعلن انتحار داني ألفيس ثم يتراجع

الحكم على اللاعب البرازيلي داني ألفيس بالسجن 4 سنوات ونصف

ويقضي داني ألفيس فترة السجن في برشلونة، بعدما أدين بالاعتداء الجنسي على امرأة في ملهى ليلي في برشلونة، وحكم عليه بالسجن أربع سنوات ونصف.

وقالت محكمة برشلونة الإقليمية في جلستها، يوم 22 فبراير/شباط من العام الجاري، إن هناك دليلًا على أن العلاقة لم تكن بالتراضي.

واُعتقل ألفيس البالغ من العمر 40 عامًا في يناير/كانون الثاني 2023، عقب أحداث ملهى ليلي في برشلونة أواخر ديسمبر/كانون الأول 2022، وهو محتجز في السجن على ذمة المحاكمة منذ ذلك الحين، وأصر أثناء المحاكمة على أن العلاقة كانت بالتراضي.

كما أمرت المحكمة ألفيس بدفع 162.700 دولار للمرأة كتعويض، وقال مكتب محاماة اللاعب إنه سيستأنف الحكم.

الحكم 4 سنوات على داني ألفيس

أين يلعب داني ألفيس حاليًّا؟

ويعدّ داني ألفيس، من أكثر لاعبي كرة قدم تتويجًا بالألقاب برصيد 43 لقبًا، ولعب في برشلونة بين عامي 2008 و2016.

وأعلن نادي بوماس أونام (الدرجة الأولى المكسيكية لكرة القدم)، في يناير/كانون الثاني 2023، أنه فسخ عقد لاعبه البرازيلي داني ألفيس المسجون احتياطيًّا في إسبانيا بتهمة الاعتداء الجنسي.

وقال ليوبولدو سيلفا رئيس النادي إنّه "اتخذ قرار إنهاء عقد اللاعب لسبب مبرّر"، مضيفًا "يجدد النادي التزامه بعدم التسامح مع أفعال أي عضو في مؤسستنا، أيًا كان، والتي تتعارض مع روح الجامعة وقيمها".
وكان اللاعب الذي انضم إلى النادي المكسيكي في أغسطس/آب 2022، قد لعب 13 مباراة بقميص بوماس قبل أن يسجن.

اقرأ/ي أيضًا

صورة قديمة وليست لداني ألفيس من سجنه في مدينة برشلونة

لا صحة لخبر وفاة المدرب البرازيلي جورفان فييرا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة