` `

الصورة لكلب يُمسك بجثة طفل في بنغلاديش وليست من قطاع غزة

ميسم غني ميسم غني
أخبار
2 أبريل 2024
الصورة لكلب يُمسك بجثة طفل في بنغلاديش وليست من قطاع غزة
الحادثة وقعت في كلية الطب في ميمينسينغ في بنغلاديش (إكس)

الادعاء

أطفال غزة صاروا طعامًا للكلاب.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة لجثة طفل رضيع يحملها كلب بين فكيه ادعى ناشروها أنها تعود لطفل من غزة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء ووجد أنه مضلل، إذ إنَّ الصورة المتداولة تعود لطفل وجد بالقرب من كلية الطب في ميمينسينغ ببنغلاديش، ونُشرت منذ منتصف شهر يناير/كانون الثاني الفائت.

صورة مولود ميت في فم كلب أثارت جدلًا واسعًا في ميمنسينغ

نشر موقع nayashatabdi الإخباري المحلي، تفاصيل الحادث وذكر بأنّ الصورة التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع هي صورة حديثة قرب سياج الصفيح الأزرق، الظاهر في المقطع، في المبنى الجديد لمستشفى كلية الطب في ميمينسينغ Mymensingh (MAMEC) الذي ما زال قيد الإنشاء.

في السياق ذاته قال أحد مسؤولي مدينة ميمنسينغ، إن هذه ليست المرة الأولى التي تطرأ فيها حادثة من هذا النوع، وأضاف أن إدارة المستشفى وظفت بالفعل مئات الأشخاص لرعاية الناس. ولو قام عمال النظافة بدورهم بشكل صحيح، لما رأى الناس هذا المشهد، ولكن على إدارة المستشفى أن تتحمل المسؤولية.

جثث في قطاع غزة فريسة للقطط والكلاب

أفادت تقارير إعلامية أنّ الحيوانات تنهش جثث القتلى الفلسطينيين المتحللة في شوارع القطاع، بسبب تعذر دفنها جراء الحرب والحصار. إذ أكد شهود عيان لوكالة الأناضول للأنباء أنّ بعض الفلسطينيين عادوا إلى المناطق التي انسحبت منها القوات الإسرائيلية للعثور على جثث ذويهم، وجدوا بعض الجثث بدأت تتحلل، وأن القطط والكلاب أكلت أجزاءً منها.

كلاب ضالة وسط الدمار في غزة

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو لا يظهر كلبًا يحمل جنينًا في غزة خلال العدوان الإسرائيلي الجاري

فيديو الرجل الذي يصلي ملتحفًا بالعلم الإسرائيلي التُقط داخل مسجد في كندا وليس بالمغرب

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة