` `

متى ينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان؟

رياضة
25 يونيو 2023
متى ينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان؟
عقد مبابي حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2025 (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

صرّح النادي بشكل رسمي عن التفاصيل حول متى ينتهي عقد مبابي مع باريس إلى جانب العديد من تفاصيل العقد الجديد لمبابي مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبموجب هذا العقد يستمر لعب مبابي مع النادي حتى منتصف العقد الحالي. يعد مبابي واحدًا من اللاعبين الأغلى والأكثر مهارة في العالم إلى جانب العديد من اللاعبين الآخرين في صفوف النادي، والأندية المشهورة الأخرى.

متى ينتهي عقد مبابي مع باريس؟

كان من المقرر انتهاء عقد مبابي مع باريس سان جيرمان قبل حلول عام 2025، إلا إنّ النادي أعلن رسميًا عن استمرار عقد مبابي حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2025 بعد توقيع صفقة جديدة مما يشير إلى تمديد العقد لفترة أطول، وذلك بعد الإنجازات التي استطاع هذا اللاعب تحقيقها مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

صورة متعلقة توضيحية
تبلغ قيمة عقد مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان الفرنسي 180 مليون يورو طيلة فترة العقد، وهو ما يساوي 196.33 مليون دولار أمريكي

كم تبلغ قيمة عقد مبابي الجديد مع باريس؟

تبلغ قيمة عقد مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان الفرنسي 180 مليون يورو طيلة فترة العقد، وهو ما يساوي 196.33 مليون دولار أمريكي. تصل قيمة الأجر الأساسي لمبابي 6 ملايين يورو أسبوعيًا بموجب هذا العقد، وهو ما يساوي 6.55 مليون دولار أمريكيّ  إلا أنه ينخفض إلى 2.7 مليون يورو بعد الضريبة، ويساوي هذا الأجر 2.95 مليون دولار أمريكي.

كم سعر مبابي 2023؟

حسب ترانسفير ماركت يبلغ سعر مبابي 2023 قرابة 180 مليون يورو، وهو ما يساوي 196.39 مليون دولار أمريكي. يجدر الذكر بأن القيمة الأعلى لسعر مبابي خلال لعبه مع باريس سان جيرمان وصلت إلى 200 مليون يورو، وهو ما يساوي 218.22 مليون دولار أمريكي، وكان ذلك في أواخر عام 2018 وحتى الأشهر الأخيرة من عام 2019.

ما هي حقيقة انتقال مبابي 2024؟

تنتشر بعض الشائعات حول تحديد متى ينتهي عقد مبابي مع باريس إلى جانب الشائعات التي تتعلق بانتقال مبابي 2024؛ إلا إن مبابي لم ينتقل، وقام بتوقيع عقد لتمديد مدة لعبه مع باريس سان جيرمان حتى منتصف عام 2025 كما أعلن النادي بشكل رسمي، ويلعب مبابي مع هذا النادي منذ عام 2018 وحتى الوقت الراهن.

هل سعر مبابي من أغلى أسعار اللاعبين؟

عند معرفة كم سعر مبابي 2023 يتبين بأنّها من بين أغلى اللاعبين في العالم، وفيما يأتي قائمة باللاعبين ذوي الأسعار الأغلى عالميًا:

  • إرلينغ هولاند: يحتل إرلينغ هولاند المرتبة الأولى بين أغلى اللاعبين في العالم بقيمة تبلغ 196.40 مليون دولار أمريكي، وهو أحد اللاعبين الذين يحملون الجنسية النرويجية ويلعبون مع نادي مانشستر سيتي.
  • كليان مبابي: بقيمة تصل إلى 196.40 مليون دولار أمريكيّ يحتل كليان مبابي المرتبة الأولى إلى جانب النرويجي إرلينغ هولاند في قائمة أغلى اللاعبين عالميًا، ويحمل مبابي الجنسية الكاميرونيّة إلى جانب الفرنسية.
  • فينيسيوس جونيور: يحتل اللاعب البرازيلي الإسباني فينيسيوس جونيور المرتبة الثانية بين اللاعبين ذوي القيمة الأغلى في العالم بقيمة سوقية تصل إلى 163.69 مليون دولار أمريكي، ويلعب حاليًا مع نادي ريال مدريد الإسباني.
  • جود بيلينغهام: تصل القيمة السوقية للإنجليزي جود بيلينغهام إلى 130.95 مليون دولار أمريكي في الوقت الراهن مما يجعله في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أغلى اللاعبين في العالم، وهو أحد لاعبي بوروسيا دورتموند الألماني.
  • بوكايو ساكا: يحمل بوكايو ساكا الجنسيتين الإنجليزية والنيجيرية، ويلعب مع نادي أرسنال الإنجليزي حاليًا، وهو في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أغلى اللاعبين بقيمة سوقية تبلغ 130.95 مليون دولار أمريكي.
  • فيكتور أوسيمين: تبلغ قيمة فيكتور أوسيمين السوقية 130.95 مليون دولار أمريكي مما يجعله في المرتبة الثالثة إلى جانب اللاعب بوكايو ساكا واللاعب جود بيلينغهام، ويحمل أوسيمين الجنسية النيجيرية.

هل قيمة الشرط الجزائي في عقد مبابي كبيرة؟

يظن البعض بأنّ قيمة الشرط الجزائي في عقد مبابي كبيرة إلا أنّ هذا العقد لا يتضمن أيّة شروط جزائيّة، وذلك لأن الشرط الجزائي غير قانوني في فرنسا حسب موقع جول خلافًا لما هو الحال في الدوري الإسباني، الذي تضمن الشرط الجزائي لمبابي أثناء لعبه مع نادي ريال مدريد، وذلك بالرغم من القيمة الكبيرة التي اشتهر بها هذا العقد.

ما الأندية التي وقع معها مبابي عقوده؟

حدد العقد الحالي متى ينتهي عقد مبابي مع باريس مع تحديد العديد من التفاصيل الأخرى، وينتهي العقد الحالي لمبابي مع باريس سان جيرمان مع نهاية شهر يونيو/حزيران عام 2025. توضح القائمة الآتية الأندية التي وقع معها مبابي عقوده قبل باريس سان جيرمان:

  • نادي آس بوندي للشباب: بدأ كليان مبابي مسيرته الكروية مع نادي آس بوندي للشباب في فرنسا، واستمر باللعب مع هذا النادي حتى الانتقال يوم 1 يوليو/تموز من عام 2011.
  • نادي كليرفونتين للشباب: بعد ترك نادي آس بوندي للشباب بدأ مبابي مسيرته مع نادي كليرفونتين للشباب يوم 1 يوليو/تموز من عام 2011، ولعب مع هذا النادي حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2013.
  • نادي موناكو للشباب: بعد انتهاء عقده مع نادي كليرفونتين للشباب انتقل كليان مبابي للّعب مع نادي نادي موناكو للشباب، ولعب مع هذا النادي فترة استمرت حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2015.
  • نادي موناكو تحت 19 سنة: في يوم 1 يوليو/تموز من عام 2015 انتقل مبابي من نادي موناكو للشباب إلى اللعب مع تشكيلة نادي موناكو تحت 19 سنة، ولعب مع هذا النادي عدة أشهر فحسب.
  • نادي موناكو: أصبح مبابي واحدًا من اللاعبين في تشكيلة نادي موناكو للشباب الأساسية يوم 1 ديسمبر/كانون الأول من عام 2015، ولم يترك هذا النادي حتى انتقاله وتوقيعه عقدًا جديدًا مع باريس سان جيرمان عام 2017.
  • نادي باريس سان جيرمان: انتقل مبابي إلى باريس سان جيرمان للمرة الأولى يوم 31 أغسطس/آب من عام 2017؛ إلا إنه ترك النادي يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2018، وعاد إلى موناكو مرة أخرى.
  • نادي مانوكا: عاد مبابي إلى موناكو مرة أخرى بعد انتهاء إقراضه إلى باريس سان جيرمان، ثم وقع عقده الحالي مع نادي باريس يوم 1 يوليو/تموز من عام 2018، ويستمر هذا العقد حتى عام 2025.

هل عقد انتقال مبابي من أغلى العقود في كرة القدم؟

يعد عقد مبابي الحالي مع باريس سان جيرمان واحدًا من أغلى عقود كرة القدم بالفعل؛ فإنه يحتل المرتبة الثانية، وفيما يأتي قائمة بأغلى 5 عقود كرة قدم في العالم حتى عام 2023 حسب ستاتيستا:

  • عقد نيمار مع باريس سان جيرمان: بلغت قيمة عقد اللاعب البرازيلي نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان 242.15 مليون دولار أمريكي مما يجعله العقد الأغلى في التاريخ، وهو عقد تم توقيعه عام 2017.
  • عقد مبابي مع باريس سان جيرمان: بلغت قيمة عقد انتقال مبابي إلى باريس سان جيرمان من نادي موناكو 196.33 مليون دولار أمريكي، وهذا يعني أنه ثاني أغلى العقود في تاريخ كرة القدم حتى الآن، وتم توقيع هذا العقد عام 2018.
  • عقد عثمان ديمبيلي مع برشلونة: قام عثمان ديمبيلي بتوقيع عقد مع برشلونة عام 2017 بعد ترك بوروسيا دورتموند، وكانت قيمة هذا العقد 152.70 مليون دولار أمريكي، وهو ثالث أغلى العقود في تاريخ الكرة.
  • عقد فيليبي كوتينيو مع برشلونة: بلغت قيمة عقد انتقال فيليبي كوتينيو من نادي ليفربول إلى نادي برشلونة 147.25 مليون دولار أمريكي، وهو عقد تم توقيعه عام 2018 ويعد الرابع بين أغلى العقود في تاريخ كرة القدم.
  • عقد جواو فيليكس مع أتليتيكو مدريد: بعد ترك نادي بنفيكا وقّع فيليبي كوتينيو عقدًا جديدًا مع نادي أتليتكو مدريد عام 2019 بقيمة 138.74 مليون دولار أمريكي، ما يعني أنه خامس أغلى عقود كرة القدم في التاريخ.

معلومات عن عائدات اللاعب كليان مبابي

إلى جانب معرفة متى ينتهي عقد مبابي مع باريس يبحث كثير من محبي كرة القدم عن المعلومات التي تتعلق بثروة وعائدات مبابي من كرة القدم؛ فإن عائدات هذا اللاعب تصل إلى 120 مليون دولار أمريكي مما يجعله الأول في قائمة فوربس للرياضيين ذوي الأرباح الأعلى في العالم عام 2023، كما أنه يحصل على أجر شهري كبير بموجب عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

أبرز تفاصيل عقد مبابي مع باريس

إن تحديد متى ينتهي عقد مبابي مع باريس من أبرز تفاصيل عقد مبابي مع باريس سان جيرمان، وبهذا العقد أصبح مبابي صاحب ثاني أغلى عقد في تاريخ كرة القدم، وذلك لكونه واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم. يحصل مبابي على ملايين الدولارات أسبوعيًا حسب هذا العقد؛ إلا أن جزءًا كبيرًا منها يذهب لدفع الضرائب المترتبة عليه، ويستمر هذا العقد حتى منتصف عام 2025.

من هو اللاعب الفرنسي كليان مبابي؟

وُلد كليان مبابي يوم 20 ديسمبر/كانون الأول من عام 1998 في العاصمة الفرنسية باريس مما يعني أن عمره يبلغ 24 عامًا في الوقت الحالي من عام 2023. يلعب مبابي حاليًا مع المنتخب الفرنسي للكرة، كما أنه أحد لاعبي نادي باريس سان جيرمان، ويتميز هذا اللاعب بسرعته الكبيرة وقدرته على تسجيل الأهداف في مرمى الخصم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

متى تأسس نادي إنتر ميامي؟

هل ميسي أكثر هدافي الدوري الإسباني؟

من هو أسرع لاعب كرة قدم في العالم؟

هل كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لكرة القدم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على