` `

تويتر يوقف حساب سيف الإسلام القذافي

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
19 نوفمبر 2021
تويتر يوقف حساب سيف الإسلام القذافي
غير واضحة أسباب تعليق الحساب (Getty)

أوقف موقع تويتر ، أمس الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني، حساب سيف الإسلام القذافي، المترشح للانتخابات الرئاسية الليبية، بعد 24 ساعة من فتحه. وجمع الحساب قبل غلقه حوالي 27.000 متابع.

 أسباب تعليق الحساب غير واضحة، لكن "تويتر" عادةً ما يُعلق الحسابات التي تنتهك سياساته أو تشمل خطابات الكراهية والتطرف ونشر الأخبار الزائفة.

ونشر حساب سيف الإسلام القذافي على موقع تويتر، يوم الأربعاء 17 نوفمبر الجاري، تغريدة واحدة قبل تعليقه، دعا فيها الليبيين للمشاركة في انتخابات 24 ديسمبر/كانون الأول المُقبلة، قائلاً "لقد حانت ساعة الحقيقة.. وعلى الليبيين الحصول على بطاقات الناخبين ليقرروا مستقبلهم ومستقبل أطفالهم".

وقدم القذافي، يوم 14 نوفمبر الجاري، أوراق ترشيحه للانتخابات الرئاسية في مركز تابع للمفوضية العليا للانتخابات في مدينة سبها الليبية. 

وأثار إعلان مفوضية الانتخابات قبولها أوراق ترشيح القذافي، الجدل، خاصةً في غرب ليبيا، إذ أغلقت مدن الزاوية ومصراتة والخمس وزليتن مراكز الاقتراع، ومكاتب المفوضية القومية العليا للانتخابات.

كما طالب مكتب المدعي العسكري العام في ليبيا، مفوضية الانتخابات بوقف إجراءات ترشح كل من سيف الإسلام القذافي وخليفة حفتر "إلى حين امتثالهما للتحقيق".

المصادر:

الأناضول

Arabobserver

الأكثر قراءة