` `

الجنايني يحتفل بفوز الزمالك بالسوبر... خبر زائف

حسام الهندي حسام الهندي
رياضة
25 فبراير 2020
الجنايني يحتفل بفوز الزمالك بالسوبر... خبر زائف
احتفال لاعبي الزمالك بكأس السوبر المصري (Getty)

الادعاء

عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، يحتفل مع لاعبي الزمالك بعد فوزهم بكأس السوبر المصري.

الخبر المتداول

تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صوراً يظهر فيها رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم عمرو الجنايني، خلال احتفاله مع لاعبي الزمالك، عقب فوزهم بمباراة كأس السوبر المصري، التي أقيمت يوم 21 فبراير/شباط الجاري في أبو ظبي.

صورة متعلقة توضيحية

ويظهر الجنايني، الذي شغل من قبل منصب عضو مجلس إدارة في نادي الزمالك خلال الفترة من 2006 إلى 2013، في صورتين، يحتضن أحد اللاعبين الذي يرتدي قميصاً أبيض، اللون المعتاد لنادي الزمالك، فيما يظهر في صورة أخرى يحتضن لاعب الزمالك مصطفى محمد، في أرضية ملعب المباراة، بالإضافة لصورة ثالثة يشير فيها الجنايني بقبضة يده احتفالاً بفوز الزمالك خلال تسليم جوائز لاعبي الزمالك أعلى منصة التتويج، كما نشر البعض فيديو للجنايني يحتضن فيه قائد فريق الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، ويقول اللاعب له: "وشك حلو علينا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

الصور المنتشرة في الادعاء زائفة، والفيديو مضلل. الصورتان الأولى والثانية كانتا للجنايني مع لاعبي المنتخب الأولمبي المصري عقب فوزهم بالبطولة الأفريقية لكرة القدم للرجال تحت 23 عاماً، التي أقيمت في مصر في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، ويظهر الجنايني وبعض أعضاء اللجنة المؤقتة للاتحاد، خلال احتفالهم مع لاعبي المنتخب عقب الفوز بالمركز الأول والتأهل للعب في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو 2020، ومن بينهم لاعب الزمالك مصطفى محمد ، كما أن لاعبي الزمالك كانوا يرتدون قمصاناً ذات لون أزرق في مباراة السوبر المصري.

صورة متعلقة توضيحية

الصورة الثالثة للجنايني على منصة التتويج مجتزأة من فيديو يظهر فيه الجنايني وهو يشير إلى سعد محمد، لاعب فريق الشباب بنادي الزمالك المصاب بالسرطان، يدعوه إلى الصعود لتسليمه ميدالية كدعم نفسي للاعب المنتمي للزمالك.

بينما مقطع الفيديو المنتشر لرئيس اللجنة المؤقتة يحتضن لاعب الزمالك شيكابالا، فالادعاء حوله غير دقيق، إذ انتقل الجنايني بين لاعبي الفريقين، بعد المشادات العنيفة التي حدثت عقب المباراة، وقام الجنايني بالأمر نفسه مع بعض لاعبي الأهلي لمحاولة تهدئة الأجواء المشحونة، وهو ما يمكن اعتباره مجاملات قام بها من قبل مع النادي الأهلي خلال احتفاليه تسليم درع الدوري المصري عن موسم 2018/2019.

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة