` `

كيف تلَفَت البضائع الجلدية بسبب كورونا؟

أسماء الغول أسماء الغول
أعمال
17 مايو 2020
كيف تلَفَت البضائع الجلدية بسبب كورونا؟
رجحّت أن يكون سبب ما حدث الرطوبة الشديدة وسط إغلاق أجهزة التكييف (Facebook)

الادعاء

 .تلف بضائع جلدية باهظة في ماليزيا بعد فرض الحظر التجاري على المحال والسكان على اثر انتشار وباء فايروس كورونا المستجد 

الخبر المتداول

تداولت صفحاتٌ على موقع فيسبوك، وأخرى إعلامية، مجموعةً من الصور تم نسبها إلى محال تجارية في ماليزيا، تظهر فيها مجموعة من الحقائب والأحذية والأحزمة الجلدية التالفة بعد أن وصل إليها العفن والفطريات نتيجة الإغلاق المستمر هناك لأكثر من شهرين بعد إعلان الحجر الصحي؛ بسبب فايروس كورونا المستجد. ومعظم البضائع ذات علامات تجارية شهيرة، وأغلبها مصنوع من الجلد الطبيعي الذي يتلف مع مرور الوقت وزيادة الرطوبة إذا لم تكن هناك عناية.

 

صورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الإعلام الماليزيّ ليجد أن الصور صحيحة، كما أعلنت المحال التي تسربت الصور من قبل موظفيها أن أغلب البضائع لا تزال في حالة جيدة، لكنها في حاجة إلى تنظيف وعناية، بينما تم التخلص من بضائع أخرى لا أمل في إصلاحها.

وكانت إدارة هذه المحال أعلنت أن الغرض من الصور تذكير الموظفين بالاهتمام بالبضائع، و"لكن بعض الأفراد والأشخاص غير المسؤولين شاركوا الصورة بشكل علني"، ورجحّت أن يكون سبب ما حدث الرطوبة الشديدة وسط إغلاق أجهزة التكييف.

وتم اكتشاف هذه الخسارة التي قدرتها بعض الوسائل الإعلامية بملايين الدولارات في العاشر من مايو/ أيار الجاري حين خففت الحكومة الماليّزية القيود على الإغلاق العام الذي فرضته منذ 18 مارس/ آذار الماضي.

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

صحيح

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة