` `

هديل جودة.. موت مُعلن لشخصية مفبركة

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
29 مايو 2020
هديل جودة.. موت مُعلن لشخصية مفبركة
نقل الخبر كثير من المواقع والوكالات الفلسطينية منها وكالة سما للأنباء، ووكالة معاً (Facebook)

الادعاء

نعي الصحافية هديل جودة، التي توفيت بعد إصابتها بالسرطان عقب أن توفيت ابنتها الرضيعة قبلها بأشهر.

الخبر المتداول

ضجت صفحاتٌ وحساباتٌ على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى إخبارية، في فلسطين بخبر نعي صحافية شابة تبلغ من العمر 25 عاماً، عقب اصابتها بالسرطان، كما نعت طفلتها الرضيعة التي سبقتها بأشهرٍ قليلة، ونشرت المواقع صوراً عديدة للصحافية وابنتها، وذلك خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

 وسرعان ما نقل الخبر كثير من المواقع والوكالات الفلسطينية منها وكالة سما للأنباء، ووكالة معاً الإخبارية، وذلك بعد أن نعتها نقابة الصحافيين الفلسطينيين.

صورة متعلقة توضيحية 

صورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحية 

صورة متعلقة توضيحية 

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من حساب الصحافية هديل جودة، ووجد أنه اختفى من على موقع فيسبوك بعد قيام حساب على "فيسبوك" يعود إلى الشاب إبراهيم نصر يطلب من متابعيه الإبلاغ عن حساب جودة، الذي ما هو إلا صفحة مفبركة تستخدم صور زوجته فاطمة نصر المقيمة معه في لبنان.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

 كما أوضح أحد الشباب من عائلة جودة في قطاع غزة أنه لا توجد صحافية توفيت تحمل هذا الاسم  في عائلته، هذا وتراجعت نقابة الصحافيين الفلسطينيين عن نعيها، موضحة أنها مجرد قصة وهمية تم عبرها خداع الكثيرين من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك حذفت غالبية المواقع الفلسطينية الإخبارية قصة وفاة الصحافية، إلا أن الأخبار المحذوفة تظل موجودة على شكل رابط في محرك البحث غوغل، وأرفق "مسبار" صوراً عنها.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

وذكر بعض النشطاء أن حساب هديل جودة الوهمي، كان حاضراً على "فيسبوك" لشهور طويلة، وتغلغل في الحياة الثقافية والسياسية الفلسطينية، وكانت الشخصية الوهمية هديل جودة نعت ابنتها الرضيعة على حسابها المزيف قبل وقت قصير من إعلان وفاتها.

صورة متعلقة توضيحية 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة