` `

صورة جو بايدن لا تجمعه مع مندوب للخامنئي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
سياسة
6 نوفمبر 2020
صورة جو بايدن لا تجمعه مع مندوب للخامنئي
لقاء عقده بايدن مع شخصيات إسلامية (فيسبوك)

الادعاء

صورة تظهر جو بایدن وآیة الله أحمد حمود، مندوب خامنئي في المركز الإسلامي في مدينة ديربورن في ولاية میشغان الأميركية يوم أمس.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعيّ، حديثاً، صورة قالت إنها تجمع المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن مع آية الله أحمد حمود مندوب الخامنئي، أمس الجمعة 5 نوفمبر/تشرين الثاني، في المركز الإسلامي لمدينة ديربورن في ولاية ميشغان الأميركية.

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من المنشورات المتداولة ووجد أنّ الادعاء مضلل، فالصورة قديمة وملتقطة بتاريخ 24 يوليو/تموز عام 2019، خلال لقاء عقده بايدن مع شخصيات إسلامية في مطعم برغر حلال اسمه Brome، في مدينة ديربورن في ولاية ميشغان، من ضمنها الشيخ أحمد حمود وهو ليس مندوباً للخامنئي.

وتحدث بايدن خلال اللقاء عن العديد من المواضيع من ضمنها الدفاع عن النائبة الأميركية عن الحزب الديمقراطي رشيدة طليب، والترويج لحملته الانتخابية، قائلا "أريد أن أصبح رئيساً لجميع الأميركيين والديمقراطيين والجمهوريين والمستقلين"، بحسب موقع ذا دترويت نيوز.

والتقى بايدن في هذه الصورة مع حفيدته فينيجان، وعشرات الشخصيات، أبرزهم الإمام المنحدر من أصول لبنانية أحمد حمود، وهو الناطق بالعربية للمركز الإسلامي الأميركي ويعمل كقائد مجتمعي في العديد من البرامج الدينية الناطقة بالعربية في المركز. إضافة إلى الشيخ من أصول يمنية محمد المسماري الذي يعمل الآن إماماً وخطيباً في مركز الوحدة الإسلامية في ميشغان، إلى جانب الشيخ ميكائيل ستيوارت صادق وهو زعيم في مجلس الجالية الإسلامية في ميشغان، وجزء من الجالية الإسلامية الأميركية الإفريقية.

اقرأ/ي أيضاً:

الصورة ليست لانفجارات بركانية على كوكب الزهرة

صورة ترامب وهو يراقب زوجته ليست خلال الانتخابات الحالية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة