` `

لا أنباء عن قرار للحكومة الأردنية بتعليق دوام المدارس وفرض حظر تجول

القرارات المتداولة في الخبر اتخذتها اللجنة العليا للصحة والسلامة العراقية.
سامي جروان سامي جروان
أخبار
16 فبراير 2021
لا أنباء عن قرار للحكومة الأردنية بتعليق دوام المدارس وفرض حظر تجول
القرارات المتداولة في الخبر اتخذتها اللجنة العليا للصحة والسلامة العراقية (فيسبوك)

الادعاء

اللجنة العليا للصحة والسلامة في الأردن تقرر تعطيل كافة المدارس في المملكة ابتداء من 18 فبراير/شباط الجاري والاعتماد على نظام التعليم الإلكتروني.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا تدّعي فيه أن اللجنة العليا للصحة والسلامة في الأردن قررت تعليق دوام كافة المدارس في المملكة والتحول لنظام التعيلم الإلكتروني، باستثناء المراحل الأخيرة لكليات الطب، اعتبارًا من يوم الخميس 18 فبراير/شباط الجاري، بالإضافة إلى فرض حظر تجوال يبدأ من الساعة الثامنة مساءًا وحتى الخامسة صباحًا ابتداءًا من نفس اليوم.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنه مضلل، إذ نفت وزارة الصحة الأردنية هذا الخبر في اتصال هاتفي أجراه "مسبار" معها، وبعد متابعة المواقع الرسمية لوزارة التربية والتعليم ورئاسة الوزراء تبين أن الخبر غير صحيح، إذ اقتصرت مخرجات اجتماع مجلس الوزراء على تشديد الرقابة والتفتيش على التزام الأفراد والمنشآت العامة باجراءات الوقاية والسلامة العامة.

بدورها، أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية تعليق الدوام المدرسي ليومي الأربعاء والخميس فقط، 17 و18 فبراير/شباط الجاري، والتحول إلى نظام التعليم الإلكتروني، تحسبًا للأوضاع الجوية القطبية المتوقعة.

كما وجد "مسبار" أن القرارات المتداولة في الخبر قد اتخذتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية العراقية، في ظل تزايد عدد الإصابات بين المواطنين في العراق.

5.JPG

ويذكر أن الحكومة الأردنية عقدت عدة اجتماعات مؤخرًا لوضع أسس للتعامل مع ارتفاع أعداد الإصابات بفايروس كوفيد-19 بعد أن بقيت أعداد الإصابات منخفضة لمدة أسبوع.

اقرأ/ي أيضًا:

لا وجود لدراسة علمية تقول إن المنسف يخفف أعراض كورونا

فيديو تهريب الخمور داخل الصخور قديم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة