` `

لم تعلن الإمارات عن حجز وظائف لمواليد 9 فبراير، تاريخ وصولها إلى المريخ

عائشة غربي عائشة غربي
أخبار
17 فبراير 2021
لم تعلن الإمارات عن حجز وظائف لمواليد 9 فبراير، تاريخ وصولها إلى المريخ
نشر مكتب دبي للإعلام صور بعض المواليد ولم يعلن عن أي إجراء يخصهم (تويتر)

الادعاء

مواليد 9 فبراير/شباط الجاري، يحصلون على وظيفة محجوزة في الإمارات عندما يكبرون، وذلك لولادتهم أثناء وصول مسبار الأمل إلى مدار المريخ.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا يدَعي أن دولة الإمارات حجزت وظائف لمواليد 9 فبراير/شباط 2021، لتزامن تاريخ ولادتهم مع تاريخ وصول مسبار الأمل إلى المريخ.


تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم تعلن دولة الإمارات عن حجز وظائف لمواليد 9 فبراير/ شباط 2021، لتزامن ولادتهم مع تاريخ وصول مسبار الأمل إلى المريخ.

ولم تنقل الخبر أية وسيلة إعلامية إماراتية كما لم ينشره المكتب الإعلامي لحكومة دبى، عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر، الذي شارك صورًا لأطفال بعد ولادتهم يرتدون ملابس شبيهة برواد الفضاء وعلق عليها "مواليد 9 فبراير 2021 في الإمارات.. بدايات جديدة لمستقبل إماراتي مشرق لا يعرف المستحيل".

وذكر موقع الإمارات اليوم، أن مستشفيات وأقسام الولادة استقبلت، "عشرات المواليد الجدد بالتزامن مع  نجاح مسبار الأمل في الوصول إلى مداره حول كوكب المريخ، ليتم تسجيل ميلادهم مقروناً بهذا الحدث التاريخي  لدولة الامارات العربية المتحدة، وبداية حياتهم للخمسين القادمة بروح جديدة ما ضاعف من فرحة أسرهم وذويهم".

وتعد الإمارات خامس دولة ترتاد كوكب المريخ بعد الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي وأوروبا والهند.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة لسعودية وليست لإماراتية منحتها وزارة السعادة 500 درهمًا

القمران في سماء دبي ليسا حقيقيّين، إنّما تجربة محاكاة بصرية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة