` `

خبر وفاة الفنان يوسف شعبان غير صحيح

إسلام عزيز إسلام عزيز
ثقافة وفن
26 فبراير 2021
خبر وفاة الفنان يوسف شعبان غير صحيح
نفت إيمان ابنة الفنان يوسف هذه الأخبار (تويتر)

الادعاء

وفاة الفنان يوسف شعبان.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 25 فبراير/شباط، خبرًا مفاده وفاة الفنان المصري يوسف شعبان، وجاء الخبر عقب إصابة الفنان بفايروس كورونا المستجد مؤخرًا ونقله إلى المستشفى.

تحقيق مسبار

تحديث، بتاريخ 28 فبراير/شباط 2021: توفّي الفنان يوسف شعبان، بحسب ما أعلنته نقابة المهن التمثيلية في مصر، متأثرًا بإصابته بفايروس كورونا المستجد.

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف. إذ نفت إيمان ابنة الفنان يوسف شعبان الأخبار التي تداولت وتفيد بوفاة والدها، بعد إصابته بفايروس كورونا المستجد، ونقله إلى أحد المستشفيات.

وأكدت إيمان لصحيفة الوطن المصرية، أن حالة والدها الصحية جيدة ويتعافي تدريجيًا، لكنه في العناية المركزة، مطالبة من الجميع بالاستمرار في الدعاء له.

وفي تصريحات لبوابة أخبار اليوم، قالت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، إن الحالة الصحية ليوسف شعبان مستقرة إلى الآن. وأكدت على أن خبر وفاته مجرد شائعة ليس لها أي أساس من الصحة.
تحديث: تم الإعلان عن وفاة الفنان يوسف شعبان بعد أيام من نشر هذا الخبر، بتاريخ 28 فبراير الجاري، متأثرًا بإصابته بفايروس كورونا المستجد.

يُذكر أن الفنان يوسف شعبان، قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وانتهى مؤخرًا من تصوير مسلسله الجديد "عش الدبابير" الذى كان مقرر أن يُعرض في الفترة المقبلة.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يُعرض على وزير التعليم المصري منصب المستشار العلمي لألمانيا

الصورة ليست لطائرة أميركية سيطر عليها الجيش المصري

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة