` `

ميغان والأمير هاري لم يطلبا مساعدة مالية لتسديد رهنهما العقاري

أسماء الغول أسماء الغول
أعمال
23 مارس 2021
ميغان والأمير هاري لم يطلبا مساعدة مالية لتسديد رهنهما العقاري
لم يؤسسا الصفحة على جو فوند لجمع التبرعات بل متعاطفة معهما فعلت ذلك (Getty)

الادعاء

الزوجان من العائلة المالكة ميغان ماركل والأمير هاري يطلبان مساعدة مالية لتسديد رهنهما العقاري، ويؤسسا صفحة على موقع GoFundMe لجمع التبرعات.

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مؤخرًا، خبرًا مفاده أنَّ الزوجين من العائلة المالكة ميغان ماركل والأمير هاري أسسا صفحة على موقع جو فوند مي الشهير لجمع التبرعات، وذلك بهدف تغطية مبلغ مالي وقدره 14 مليون و600 ألف دولار لسداد رهنهما العقاري، إلا أنه تم إغلاق الحساب بعد جمع 110 دولارًا فقط.

وانتقدت المنشورات طمع الزوجين وجشعهما، وعلى الرغم من أنَّ بعض المواقع الإعلامية شاركت في التفاصيل حقيقة الحدث، إلا أنَّ العناوين جاءت على شاكلة "إنشاء صفحة على جوفوند مي لتغطية فشل ميغان ماركل"، وهو ما جعل عشرات الصفحات تتداول الخبر على مستوى واسع.

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر، ووجد أنه مضلل، إذ تم تأسيس صفحة بالفعل للأمير هاري وزوجته ميغان لتسديد رهنهما العقاري، ووجد أنهما لم يقوما بذلك، بل أطلقتها معجبة اسمها أنستازيا في العقد الخامس من عمرها، وعرّفت عن نفسها في الصفحة ذاتها التي أُغلقت ولا تزال تظهر النسخة الأرشيفية منها على موقع GoFundMe بالقول "أنا أنستازيا هانسون من فينتورا، كاليفورنيا، وأقوم بجمع الأموال لسداد الرهن العقاري لمنزل هاري وميغان في مونتيسيتو بكاليفورنيا. وإذا تبرع مليونا شخصًا من المؤيدين بخمسة دولارات فقط، فسيتم تحقيق الهدف ويمكن سداد القرض. بعد المقابلة الأخيرة، تأثرت، نظرًا لأنهما أصبحا الآن ودون وظائف، فسيكون هذا بمثابة هدية محبة".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

بيانو صدام حسين وراء الملكة إليزابيث.. ما القصة؟

هذه الصورة ليست لملكة بريطانيا أثناء تفقدها لمجوهراتها

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة