` `

صور الملكة إليزابيث وهي تبكي قديمة وليست بعد وفاة الأمير فيليب

محمود غزيل محمود غزيل
أخبار
10 أبريل 2021
صور الملكة إليزابيث وهي تبكي قديمة وليست بعد وفاة الأمير فيليب
الصورة قديمة نشرت عام 2002 (فيسبوك)

الادعاء

الملكة إليزابيث تذرف دمعة، حزنًا أثناء دفن زوجها الأمير فيليب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، صورًا للملكة إليزابيت الثانية تبدو فيها حزينة، وادعت أنها التقطت عقب الإعلان عن وفاة زوجها الأمير فيليب.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق “مسبار” من الصور  المتداولة ووجد أنّها مضللة، إذ إنّها قديمة وليست لبكائها بعد وفاة الأمير فيليب. وتعود إلى عام 2002 عندما تأثرت الملكة بمراسم افتتاح ميدان "أحد الذكرى"، وهو الاحتفال السنوي لإحياء ذكرى ضحايا الحروب المتعاقبة التي خاضتها بريطانيا، حيث تشتهر تلك المناسبة بتقليد ارتداء زهرة الخشخاش الحمراء، الظاهرة أعلى صدر الملكة.

والمميّز في عام 2002 أنّ الصورة التقطت مع المشاركة العلنية الأولى الملكة إليزابيث الثانية في "أحد الذكرى" بعد أن توفيت والدتها، التي كانت تترأس هذه المراسم. 

وأوضحت شبكة بي بي سي، صباح اليوم الموافق لـ10 أبريل/نيسان الجاري، أنّ الاستعدادات لا تزال جارية من أجل تشييع جنازة الأمير فيليب، وأنّه سيتم الإعلان عن التفاصيل في الأيام المقبلة، فيما أوضحت كلية الأسلحة البريطانية إنّ جنازة الأمير فيليب لن تكون رسمية.

يُشار إلى أن قصر بكينغهام، أعلن صباح يوم الجمعة 9 أبريل الجاري، وفاة الأمير فيليب عن عمر يناهز 99 عامًا بعد أن أُدخل إلى مستشفى في لندن منتصف مارس/آذار  الفائت، للتعافي من جراحة في القلب.

اقرأ/ي أيضًا:

هذه الصورة ليست لملكة بريطانيا أثناء تفقدها لمجوهراتها 

كورونا بريطانيا: الملكة إليزابيث غير مصابة حتى اللحظة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة