` `

عباس لم يمنح نتنياهو مهلة لوقف العدوان على غزة أو فسيُعلنها حربًا

إسلام عزيز إسلام عزيز
سياسة
14 مايو 2021
عباس لم يمنح نتنياهو مهلة لوقف العدوان على غزة أو فسيُعلنها حربًا
لم يصدر التصريح عن محمود عباس (Getty)

الادعاء

عاجل: الرئيس محمود عباس يمهل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو بمهلة ساعة إن لم يتم وقف العدوان على غزة سوف يقوم بتسليم سلاح السلطة إلى المواطنين ويعلنها حربًا شاملة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم 14 مايو/أيار، خبرًا مفاده أنَّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمهل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مهلة ساعة، إن لم يتم وقف العدوان فيها على غزة سوف يقوم بتسليم سلاح السلطة إلى المواطنين ويعلنها حربًا شاملة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف. إذ لم يصدر التصريح المتداول عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولم ينشره أيُّ موقع رسميّ.

وآخر ما نُشر حول تصريحات الرئيس الفلسطيني عن غزة، كان أمس، الخميس، إذ هاتف عباس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس، للاطمئنان على قطاع غزة، والأوضاع هناك نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي.

ونقلًا عن صفحته الرسمية، فقد وجه خلال الاتصال، بتسخير كل الإمكانيات التي من شأنها تخفيف معاناة سكان قطاع غزة وتعزيز صمودهم، مؤكدًا أنه وجه الحكومة وجميع مؤسسات الدولة لتقديم واجبها تجاه الشعب، وتقديم كل شيء يمكن أن يخفف المعاناة مع تصاعد العدوان الإسرائيلي.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف على قطاع غزة منذ يوم 10 مايو الجاري، والذي راح ضحيّته عشرات الشهداء والجرحى من الفسلطينيين. وتصاعد العدوان الإسرائيلي عقب احتجاجات واسعة شهدتها كل المدن الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربيّة والداخل المحتل، بعد اقتحام دولة الاحتلال المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين في شهر رمضان الفائت والتوسع الاستيطاني في حي الشيخ جراح.

اقرأ/ي أيضًا:

الجيش المصري لم يُعلن اعتبار سيارات الهلال الأحمر الناقلة لمصابي غزة تابعة له

الفيديو ليس لاستهداف مصنع كيمياويات إسرائيلي بطائرة شهاب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة