` `

لم تتهم إسرائيل الجزائر بتزويد المقاومة الفلسطينية بصواريخ كورنيت

عبد القادر بن مسعود عبد القادر بن مسعود
سياسة
17 مايو 2021
لم تتهم إسرائيل الجزائر بتزويد المقاومة الفلسطينية بصواريخ كورنيت
لم يتداول إعلام دولة الاحتلال الخبر (Getty)

الادعاء

إسرائيل تتهم الجزائر بتزويد المقاومة الفلسطينية بصواريخ الكورنيت المتطورة.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا تدعي فيه أنّ إسرائيل اتّهمت الجزائر بتزويد المقاومة الفلسطينية بصواريخ الكورنيت المتطورة، التي استُخدمت في قصف تل أبيب.   

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يتهم أي مسؤول من الاحتلال الإسرائيلي الجزائر بتزويد المقاومة الفلسطينية بصواريخ الكورنيت، في المقابل اتهمت الصحافة الإسرائيلية إيران بتزويد المقاومة بتلك الصواريخ.

كما اتّهم تقرير  لصحيفة Jewish News Syndicate الإسرائيلية بعنوان "الرابط بين إيران وترسانات الصواريخ في غزة" طهران بتزويد حماس بصواريخ كورنيت. 

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ القيادي في حركة حماس محمود الزهار، قال في 28 ديسمبر/كانون الثاني عام 2020 ، إنّ طهران زودت المقاومة الفلسطينية بصواريخ كورنيت المضادة للدبابات.

صورة متعلقة توضيحية

تجدر الإشارة إلى أنّ الجزائر لم تُعلن عن أي دعم عسكري للمقاومة الفلسطينية منذ حرب 1973 التي شارك فيها الجيش الجزائري ضد دولة الاحتلال.

ويأتي تداول الخبر بعد إعلان كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، استهداف جيب إسرائيلي على حدود قطاع غزة يوم 12 مايو الجاري. بواسطة صاروخ كورنيت.

وأطلق قادة أحزاب وجمعيّات جزائرية حملة تضامن ودعم للقدس والشعب الفلسطيني بتاريخ 9 مايو/أيار الجاري، كما استنكرت الحكومة الجزائرية الاعتداءات الإسرائيلية ودعت مجلس الأمن للتحرك العاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومقدساته.
 

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس للرئيس السنغالي وهو ينتقد العرب من أجل فلسطين

رئيس أركان جيش الاحتلال لم ينتقد الموقف المصري من العدوان على غزة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة