` `

البوسنة والهرسك لم تدعم إسرائيل وادعاء نتنياهو مضلّل

أسماء المؤدب أسماء المؤدب
سياسة
17 مايو 2021
البوسنة والهرسك لم تدعم إسرائيل وادعاء نتنياهو مضلّل
وزيرة الخارجية في البوسنة نفت دعم سلطات الاحتلال الإسرائيلي (Getty)

الادعاء

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول إنّ البوسنة والهرسك تعبّر عن دعمها لإسرائيل.

الخبر المتداول

نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تغريدة على موقع تويتر، بتاريخ 16 مايو/أيار الجاري شكر فيها الدول المساندة لإسرائيل ومن بينها البوسنة والهرسك، التي ورد علمها ضمن التغريدة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء، ووجد أنه مضلّل، إذ نشرت وزيرة خارجية البوسنة والهرسك، بيسيرا تركوفيتش تغريدة على موقع تويتر بتاريخ 16 مايو/أيار الجاري ردًّا على تغريدة نتنياهو، نفت فيها مساندة بلادها لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، وأكدّت أن بلادها تدعم التوصل إلى حلّ سلمي بين فلسطين و"إسرائيل". 

من جهته نفى العضو الحالي في مجلس رئاسة البوسنة والهرسك "شفيق جعفروفيتش" والعضو السابق في مجلس النواب في البوسنة والهرسك، دعم بلاده لسلطات الاحتلال الإسرائيلي. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وكانت وزارة الخارجية في البوسنة والهرسك أوضحت موقف بلادها الرسمي تجاه التصعيد الأخير في فلسطين، وقالت في بيان لها إن دولة البوسنة والهرسك لا تدعم سوى السلام والجهود المبذولة للتوصل إلى حل عادل لفلسطين وإسرائيل، وأضافت أنّ لا عنف يؤدي إلى سلام واستقرار دائمين، كما شدّدت دعمها لكلّ المبادرات الدولية التي من شأنها أن تساعد في وقف موجة العنف الأخيرة.

يُذكر أنّ العدوان الإسرائيلي مستمر على قطاع غزة منذ أكثر من أسبوع، مخلفًا أكثر من 200 شهيدًا  بينهم عشرات الأطفال والنساء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لم يرتدِ ملك السويد وزوجته الوشاح الفلسطيني تضامنًا مع غزة 

الصورة من عام 2014 وليست من العدوان الحالي على غزة 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة