` `

وزارة الصحة الفلسطينية تنفي تعرض مستشفى عزون لصواريخ حماس

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
18 مايو 2021
وزارة الصحة الفلسطينية تنفي تعرض مستشفى عزون لصواريخ حماس
الصورة لا تعود إلى مستشفى عمر القاسم في عزون في قلقيلة (فيسبوك)

الادعاء

المنسق الإسرائيلي: حماس تصيب مستشفى عمر القاسم بقلقيلية في عزون بالصواريخ وأصابتها بأضرار.

الخبر المتداول

نشرت صفحة منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في مناطق الأراضي المحتلة عام 1967 غسان عليان، صورًا قالت إنها تعود إلى مستشفى عمر القاسم في عزون قضاء قلقيلية، عقب قصف صاروخي من قبل حركة حماس عليه، خلال رشقة القذائف الصاروخية الأخيرة التي أطلقتها الحركة باتجاه "إسرائيل"، ما ألحق أضرارًا كبيرة فيه.

كما أضافت الصفحة أنّ هذا المستشفى في عزون تحول في الأشهر الأخيرة لأحد المستشفيات التي تم تأهيلها لاستيعاب وعلاج مرضى فايروس كورونا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء ووجد أنه زائف، إذ نفت وزارة الصحة الفلسطينية المعلومات الواردة في صفحة “المنسق” ووصفتها بالكاذبة، موضحةً أنَّ مستشفى عمر القاسم في عزون لم يتعرض إلى قصف من قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنَّ الاحتلال الإسرائيلي سعى إلى تضليل الرأي العام العالمي من خلال نشر أخبار كاذبة باللغة الإنجليزية مرفقة بصور ليست لمستشفى عزون، إذ روجت صفحة "المنسق" الموثقة على موقعي فيسبوك وتويتر لهذا الخبر.

وأكدت وزيرة الصحة أنَّ محاولة تضليل الرأي العام العالمي هو هروب من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها عائلات بأكملها، وطواقم طبية، إضافةً إلى قصف المستشفيات والمراكز الصحية والطبية وقصف مبنى وزارة الصحة في قطاع غزة، والمختبر المركزي الذي يجري فحوصات كورونا، ما يهدد بتفشي فايروس كورونا المستجدّ في القطاع إثر العدوان الإسرائيلي الجاري.

وأرفقت الوزارة البيان بصور حديثة للمستشفى ظهرت بشكل مختلف عن الصور التي نشرها المنسق، إذ بدا واضحًا أنّ المستشفى سليم ولم يتعرّض للقصف.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

صورة كريستين ستيوارت وهي ترتدي الوشاح الفلسطيني مفبركة

فيديو تضامن رونالدو مع أطفال سورية وليس فلسطين

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة